ePrivacy and GPDR Cookie Consent by TermsFeed Generator أبرزهم بوجبا وديبالا وديمبلي.. صفقات مجانية في الملاعب الأوروبية
بوجبا ديبالا ديمبلي

أبرزهم بوجبا وديبالا وديمبلي.. صفقات مجانية في الملاعب الأوروبية

يترقب محبو كرة القدم الأوروبية العديد من الصفقات المنتظرة خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، التي مازالت في انتظار الحسم، رغم إبرام عدد من التعاقدات فور انتهاء الموسم المنقضي (2021/2022).

 

وبينما شهد الميركاتو الحالي عدة تعاقدات هامة مبكرا، في مقدمتها انتقال النرويجي إيرلينج هالاند من بوروسيا دورتموند الألماني لمانشستر سيتي الإنجليزي، وانضمام الألماني أنطونيو روديجر، مدافع تشيلسي الإنجليزي المخضرم، والفرنسي أوريلين تشواميني، لاعب وسط موناكو الفرنسي الشاب، إلى ريال مدريد الإسباني، فإن هناك مجموعة أخرى من الصفقات المرتقبة.

 

ومع اقتراب السنغالي ساديو ماني لاعب ليفربول الإنجليزي من الانضمام لبايرن ميونخ الألماني، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم النادي البافاري، الذي بات على مشارف الانضمام لبرشلونة الإسباني، واستمرار الغموض بشأن موقف النجم الدولي المصري محمد صلاح، هداف ليفربول، الذي يقضي موسمه الأخير مع (الريدز)، فإن هناك بعض الصفقات “المجانية” المنتظرة هذا الصيف، مع انتهاء عقود العديد من نجوم الساحرة المستديرة في القارة العجوز الأسبوع المقبل.

 

وتبلغ القيمة السوقية لأهم 10 لاعبين تنتهي عقودهم مع أنديتهم في الصيف الحالي حوالي 287 مليون يورو، حيث تضم القائمة الفرنسي بول بوجبا والأرجنتيني باولو ديبالا والأرجنتيني آنخيل دي ماريا والفرنسي عثمان ديمبلي والإيفواري فرانك كيسيه، والدنماركيين كريستيان إريكسن وأندرياس كريستنسن.

 

(السيدة العجوز) تنتظر عودة بوجبا

قطع نادي يوفنتوس الإيطالي شوطًا كبيرًا في المفاوضات مع بوجبا، لعودة اللاعب لصفوف الفريق الموسم القادم بعد انتهاء عقده الحالي مع مانشستر يونايتد الإنجليزي، حيث كشفت تقارير صحفية أن المفاوضات استمرت بين الطرفين لأسابيع، قبل أن يتم الاتفاق على عقد مدته ثلاثة أو أربعة مواسم، وبراتب سنوي تصل قيمته إلى 8 ملايين يورو.

اقرأ أيضا  عالم كرة القدم يحتفل بتتويج الهلال بلقب الدوري السعودي

 

ومن المتوقع أن يوقع بوجبا، الذي انضم ليونايتد قادما من يوفنتوس مقابل 105 ملايين يورو صيف عام 2016، في مطلع الشهر المقبل.

 

صراع ثنائي على ديبالا

يتصارع فريقا إنتر ميلان الإيطالي وتوتنهام هوتسبير الإنجليزي على ضم ديبالا، صانع ألعاب يوفنتوس، بعد انتهاء عقده مع الفريق الإيطالي، الذي انضم إليه عام 2015 قادما من باليرمو، وسجل له 115 هدفا في 292 مباراة هخاضها معه بمختلف المسابقات.

 

ويأمل إنتر في ضم ديبالا في محاولة لاستعادة لقب الدوري الإيطالي الذي فقده في الموسم الماضي لمصلحة الغريم التقليدي ميلان، غير أن توتنهام يبدو منافسا قويا له في ظل رغبة مدربه أنطونيو كونتي في الحصول على خدمات اللاعب.

 

ديمبلي ما بين البقاء والرحيل

مازال موقف الجناح الفرنسي الدولي عثمان ديمبلي غامضا ما بين بقائه في صفوف فريقه برشلونة الإسباني أو الرحيل لتشيلسي الإنجليزي، مع انتهاء عقده في 30 يونيو الجاري.

 

ومازالت المفاوضات متعثرة بين إدارة برشلونة وديمبلي لتجديد التعاقد، حيث يأمل اللاعب في أن يقدم له النادي الكتالوني عرضا ماليا أفضل، غير أنه في حال انهيار المفاوضات بين الطرفين، يبدو تشيلسي خيارا متاحا أمامه، لكن اللاعب وضع شرطا وحيدا للانضمام لصفوف (البلوز) يتمثل في حصوله على وعد من الألماني توماس توخيل مدرب الفريق باللعب أساسيا.

اقرأ أيضا  مصطفى حجي يشكو خليلوزيتش للنيابة

 

دي ماريا على أعتاب الكالتشيو

بعد انتهاء مسيرته الحافلة مع باريس سان جيرمان الفرنسي، أصبح آنخيل دي ماريا على أعتاب الانضمام لصفوف يوفنتوس الإيطالي، حيث ذكرت صحيفة (سبورت) الإسبانية أن اللاعب المخضرم سيوقع مع الفريق بعقد لمدة عام واحد مع إمكانية التجديد.

 

وأشارت الصحيفة الكتالونية إلى أن يوفنتوس هو الفريق الذي أبدى أكبر اهتمام بدي ماريا، الذي لم يلق ما كان ينتظره من برشلونة، الذي سبق أن أبدى اهتماما بالتعاقد مع نجم ريال مدريد السابق.

 

كيسي ينتظر الانتقال للبارسا رسميا

ينتظر لاعب وسط ميلان الإيطالي فرانك كيسي انضمامه رسميا لصفوف برشلونة الإسباني، الذي وقع له النجم الدولي الإيفواري في وقت سابق مجانا بعد انتهاء عقده مع الفريق اللومباردي.

 

ومازالت المشاكل المالية للبارسا تقف حائلا أمام الإعلان رسميا عن ضم كيسي (25 عاما)، الذي توج مؤخرا بجائزة أفضل لاعب أفريقي بالدوري الإيطالي في الموسم المنتهي، بعدما ساهم في استعادة ميلان للقب الكالتشيو، الذي غاب عنه لمدة 11 عاما.

اقرأ أيضا  برشلونة يثير انتقادات حادة ضده من المشجعين العرب

 

إريكسن على رادار 3 أندية إنجليزية

دخل إريكسن رادار 3 أندية إنجليزية تسعى لضمه هذا الصيف، عقب نهاية عقده مع برينتفورد الإنجليزي، الذي انضم إليه مجانا في الشتاء الماضي بعد فسخ عقده مع إنتر.

 

ويفاضل إريكسن، الذي تعرض لأزمة قلبية كادت أن تودي بحياته خلال مشاركته مع منتخب الدنمارك بكأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) العام الماضي، بين أندية مانشستر يونايتد وتوتنهام بالإضافة لبرينتفورد، للعب في صفوف أي منهم في الموسم القادم، فيما تبدو حظوظ فريق (الشياطين الحمر) هي الأوفر للانضمام إليه، لاسيما وأنها ليست المرة الأولى التي يبدي فيها فريق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو اهتماما بضمه.

 

كريستنسن يلمح لانتقاله لـ(كامب نو)

يبتعد أندرياس كريستنسن بخطوات قليلة للغاية من أجل الانضمام لبرشلونة، بعد انقضاء عقده مع تشيلسي، حيث ذكرت تقارير إخبارية أن مدافع منتخب الدنمارك وقع لـ(البلوجرانا)، في انتظار الإعلان الرسمي.

 

وصرح كريستنسن لشبكة “BT” الدنماركية “أعرف جيدًا أين سألعب وآمل أن أعلن عن ذلك قريبًا، في انتظار اللحظة المناسبة”.

 

وعن اهتمام برشلونة رد قائلا “أريد أن أصمت في الوقت الحالي، أقول في الوقت الحالي أن علينا الانتظار لفترة أطول قليلًا. هناك أشياء تحدث حولك يجب أن تتأقلم معها”، في إشارة إلى مشاكل برشلونة المادية الحالية.