أرسنالاخبار كرة القدمالدوري الإنجليزيمانشستر سيتي

أرتيتا يتفوق على أستاذه في البريميرليج

صنع الإسباني مايكل أرتيتا مدرب أرسنال الحدث، قبل ساعات من استئناف بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد توقف أسبوع بسبب وفاة الملكة إليزابيث الثانية.

 

وفاز أرتيتا بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز عن شهر أغسطس الماضي، متفوقا على عدة منافسين تقدمهم استاذه الإسباني جوسيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي.

 

وإلى جانب هذا الثنائي، ضمت قائمة المدربين المرشحين لجائزة مدرب الشهر في البريميرليج لشهر أغسطس، كلا من الإيطالي أنطونيو كونتى، مدرب توتنهام، وجراهام بوتر المدير الفني السابق لفريق برايتون والحالي لتشيلسي.

 

رونالدو يرتكب هفوة جديدة مع معجبيه

 

وبحسب موقع “سكواكا” الإحصائي الشهير، فإن أرتيتا بات أول مدير فني في تاريخ أرسنال يحقق جائزة مدرب أغسطس في البريميرليج بعد غياب 18 عاما، حين حققها الفرنسي أرسين فينجر في نفس الشهر عام 2004.

 

فضلا عن ذلك، فإن أرتيتا حقق الجائزة طوال مشواره التدريبي في 3 مناسبات متساويا مع أنطونيو كونتي، مدرب تشيلسي السابق وتوتنهام الحالي.

 

وجاء تحقيق أرتيتا لهذه الجائزة بعدما قاد أرسنال لتحقيق الانتصار في 5 مباريات خاضها الفريق خلال أغسطس، ليتصدر ترتيب الدوري الإنجليزي.

 

يذكر أن أرتيتا تولى تدريب أرسنال في ديسمبر 2019، وذلك بعدما كان يعمل مدربا مساعدا لجوارديولا في مانشستر سيتي منذ عام 2016.

 

زر الذهاب إلى الأعلى