ePrivacy and GPDR Cookie Consent by TermsFeed Generator أمريكا تفقد 4 لاعبين في آخر مباراتين قبل المونديال
أمريكا

أمريكا تفقد 4 لاعبين في آخر مباراتين قبل المونديال

يفتقد المنتخب الأمريكي لكرة القدم أربعة لاعبين من العناصر الرئيسية في المنتخب وذلك عندما يتجمع الفريق الأسبوع المقبل لخوض آخر مباراتين إعداديتين قبل المشاركة في بطولة كأس العالم لكرة القدم “قطر 2022″.

 

ويغيب عن قائمة الـ26 لاعبا التي اختارها المدير الفني جريج برهالتر في الساعات الأولى من صباح اليوم كل من أنطوني روبنسون ومايلز روبنسون والحارس زاك ستيفن والمهاجم تيموثي ويا، ويأتي غيابهم بسبب الإصابة.

 

ويلتقي المنتخب الأمريكي نظيره الياباني يوم 23 من الشهر الجاري في مدينة دوسلدورف الألمانية، ثم المنتخب السعودي يوم 27 من الشهر نفسه في مورسيا، بإسبانيا. ويشارك منتخبا اليابان والسعودية في بطولة كأس العالم المقبلة.

 

ويفتتح المنتخب الأمريكي مبارياته في كأس العالم يوم 21 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل بمواجهة منتخب ويلز.

 

وقال برهالتر في بيان :” مع اقتراب مشاركتنا في كأس العالم، هذه فرصة أخرى للتقدم للأمام كمجموعة. لدينا قائمة قوية ويمكننا استخدام هذه المباريات لتكون مقياسا لنا أمام المنافسين في كأس العالم حيث نواصل اكتساب الخبرات الهامة قبل التوجه لقطر”.

 

ولكن برهالتر سيقوم بهذا خلال فترة التوقف الدولي المقبلة، بدون أربعة لاعبين ينافسون على المراكز الأساسية.

 

وترك ستيفن مانشستر سيتي وانضم لميدلسبره، المنافس بالدرجة الثانية، للحصول على المزيد من الدقائق للعب قبل المونديال، ولكنه لم يلعب منذ 20 آب/أغسطس الماضي، بسبب إصابة في الركبة.

 

وغادر أنطوني روبنسون، الذي لعب أول خمس مباريات مع فولهام بشكل كامل، المباراة التي أقيمت يوم 3 أيلول/سبتمبر بعد 28 دقيقة فقط بسبب إصابة في الكاحل ولم يلعب منذ ذلك الوقت. وتعرض مايلز روبنسون لإصابة في وتر أخيل وتأكد غيابه عن المونديال. ويعاني ويا من إصابة في القدم.

 

واستعاد برهالتر بعض اللاعبين، حيث عاد ريكاردو بيبي وجيو رينا للمنتخب للمرة الأولى منذ مباريات التصفيات في آذار/مارس الماضي، كما عاد المدافعين سيرجينيو ديست وكريس ريتشاردز واللذان عادا للفريق خلال مباريات التصفيات التي أقيمت في كانون الثاني/يناير وشباط/فبراير الماضيين.

 

ميسي يكسر رقم رونالدو ويدخل تاريخ دوري الأبطال بإنجاز جديد

 

وتضم قائمة المنتخب الأمريكي :

 

في حراسة المرمى :مات تيرنر (أرسنال الإنجليزي) – إيثان هورفاث (لوتون تاون الإنجليزي) – شون جونسون (نيويورك سيتي).

 

وفي الدفاع: كريس ريتشاردز (كريستال بالاس الإنجليزي) – آرون لونج (نيويورك ريد بولز) كاميرون كارتر فيكرز (سيلتك الاسكتلندي) – ووكر زيمرمان (ناشفيل) – سيرجينيو ديست (ميلان الإيطالي) – دياندري يدلين (إنتر ميامي) – ريدجي كانون (بوافيشتا البرتغالي) – جو سكالي (بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني) – سام فاينز (أنتويرب البلجيكي)

 

وفي خط الوسط : كيلين أكوستا (لوس أنجلوس) – تايلر أدامز (ليدز يونايتد الإنجليزي) – لوكا دي لا توري (سيلتا فيجو الإسباني) – ويستون ماكيني (يوفنتوس الإيطالي) – يونس موسى (فالنسيا الإسباني) – ماليك تيلمان (جلاسكو رينجرز الاسكتلندي).

 

وفي خط الهجوم: بريندين آرونسون (ليدز يونايتد الإنجليزي) – بول أريولا (دالاس) – خيسوس فيريرا (دالاس) – جوردان موريس (سياتل ساوندرز) – ريكاردو بيبي (جرونينجن الهولندي) – كريستيان بوليسيتش (تشيلسي الإنجليزي) – جيو رينا (بوروسيا دورتموند الألماني) – جوش سارجنت (نورويتش سيتي الإنجليزي)