ePrivacy and GPDR Cookie Consent by TermsFeed Generator أنس جابر تحقق 3 مكاسب رغم خسارة لقب فلاشينج ميدوز
أنس جابر

أنس جابر تحقق 3 مكاسب رغم خسارة لقب فلاشينج ميدوز

حققت نجمة التنس التونسية أنس جابر عدة مكاسب رغم عدم نجاحها في تحقيق لقب منافسات فردي السيدات في بطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) للمرة الأولى في مسيرتها الرياضية.

 

وأحرزت البولندية إيجا شفيونتيك لقب فلاشينج ميدوز للمرة الأولى في تاريخها عقب انتصارها في النهائي على أنس جابر بمجموعتين دون رد في وقت مبكر من صباح اليوم الأحد.

 

ورغم ذلك، حققت جابر 3 مكاسب سواء مالية أو على صعيد التصنيف الخاص باللاعبات المحترفات، وأيضا فيما يتعلق بكتابة تاريخ التنس العربي والأفريقي، حسبما أفادت شبكة (العين) الإخبارية اليوم.

 

بعد احتلالها وصافة بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، فإن أنس جابر حصلت على جائزة مالية قدرها 1.3 مليون دولار.

 

شفياتيك تصدم أنس جابر وتنتزع لقب بطولة أمريكا المفتوحة للتنس

 

بدورها، نالت بطلة المسابقة إيجا شفيونتيك مبلغ مالي قدره 2.6 مليون دولار، علما بأن إجمالي جوائز البطولة للرجال والسيدات يبلغ 60 مليون دولار.

 

تحتل أنس جابر حاليا المركز الخامس في تصنيف لاعبات التنس المحترفات على مستوى العالم، الذي ستستمر إيجا شفيونتيك في صدارته، ولكن، عقب احتلالها وصافة أمريكا المفتوحة للتنس، ينتظر أن تعود أنس جابر لوصافة ترتيب اللاعبات على مستوى العالم.

 

وسبق أن احتلت أنس جابر الوصافة من قبل خلال شهر يونيو الماضي، علما بأنه سيتم الإعلان عن التصنيف الجديد بشكل رسمي غدا الاثنين.

 

ورغم احتلال أنس جابر وصافة بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، لكن ذلك يعد إنجازا تاريخيا بالنسبة لها وأيضا للعرب والأفارقة، حيث أصبحت أول عربية وأفريقية تصل لنهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، إحدى بطولات (جراند سلام) الأربع الكبرى.

 

وكان الوصول لنهائي أمريكا المفتوحة للتنس هو الثاني على التوالي لأنس في البطولات الأربع الكبرى هذا العام بعد خسارتها نهائي بطولة إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون) أمام إيلينا ريباكينا، بطلة كازاخستان.