ePrivacy and GPDR Cookie Consent by TermsFeed Generator أنس جابر تكتب تاريخا جديدا وتتوج ببطولة برلين للتنس
أنس جابر

أنس جابر تكتب تاريخا جديدا وتتوج ببطولة برلين للتنس

كتبت نجمة التنس التونسية أنس جابر تاريخا جديدا لها وللعبة البيضاء في الوطن العربي، وذلك بعد تتويجها بلقب بطولة برلين المفتوحة.

 

وفازت أنس جابر ببطولة برلين لتنس الأساتذة ذات الـ500 نقطة، عقب فوزها في المباراة النهائية على السويسرية بيليندا بنشيتش، والتي انسحبت من المجموعة الثانية بسبب الإصابة، علما بأن البطلة التونسية حسمت المجموعة الأولى لصالحها بنتيجة 6-3

 

وتعد هذه البطولة الثالثة التي تحققها أنس جابر في مسيرتها الاستثنائية، حيث سبق أن توجت في الشهر الماضي بلقب بطولة مدريد المفتوحة للتنس.

 

وسبق للبطلة التونسية أيضا التتويج بدورة برمنجهام الإنجليزية، التي جرت على الملاعب العشبية وذلك في يونيو 2021.

اقرأ أيضا  اجتماع مرتقب مع الأمير تميم.. محاولة جديدة من سان جيرمان للتعاقد مع زيدان

 

وإلى جانب التتويج بهذه البطولات، ضمن رابطة اللاعبات المحترفات، كانت جابر وصلت سابقا إلى دور الثمانية في بطولتين من المسابقات الأربع الكبرى (جراند سلام)، وتحديدا في أستراليا المفتوحة عام 2020، وويمبلدون 2021.

 

أيضا، فإن نهائي بطولة برلين، هو ثالث مباراة نهائية تخوضها أنس جابر خلال شهر، حيث لعبت في مايو الماضي، في نهائي بطولة مدريد التي توجت بها، كما حصدت الوصافة بعد صعودها لنهائي مسابقة روما في نفس الشهر أمام البولندية إيجا شفيونتيك.

 

وكانت أنس جابر صنعت التاريخ يوم 6 يونيو الجاري، بعدما احتلت المركز الرابع في التصنيف الخاص بلاعبات التنس المحترفات، حيث إن هذه المرة الأولى، التي يوجد فيها لاعب أو لاعبة في المراكز الأربعة الأولى بتصنيف التنس، سواء رجالا أو سيدات، وذلك بالنسبة للعرب أو الأفارقة.

اقرأ أيضا  لوكاكو يعود لإنتر على سبيل الإعارة