أوروبااخبار كرة القدمدوري أبطال أوروباريال مدريدكأس العالمميلان

أنشيلوتي يصنع التاريخ عبر كأس السوبر الأوروبي.. وكاسيميرو الأفضل

صنع كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني التاريخ إثر قيادة الملكي للفوز بلقب كأس السوبر الأوروبي عقب تغلبه على آينتراخت فرانكفورت الألماني 2-صفر مساء الأربعاء في الاستاد الأولمبي بالعاصمة الفنلندية هلسنكي.

 

وبالانتصار على آينتراخت فرانكفورت، أصبح أنشيلوتي أول مدرب في التاريخ يفوز بلقب كأس السوبر الأوروبي 4 مرات.

 

وجاء أول لقبين مع ميلان الإيطالي في 2003 ضد بورتو البرتغالي وفي 2007 ضد إشبيلية الإسباني، وأقيمت كلتا المباراتين في موناكو.

 

وحقق المدرب الإيطالي الإنجاز نفسه مع الريال حيث فاز ريال مدريد على أشبيلية 2-صفر في كأس السوبر الأوروبي عام 2014 في كارديف وعلى آينتراخت فرانكفورت 2-صفر مساء الأربعاء 10 أغسطس 2022 في هلسنكي.

 

كذلك فاز أنشيلوتي كلاعب بكأس السوبر الأوروبي في عام 1990 عندما كان يلعب ضمن صفوف ميلان.

 

وأوضح ريال مدريد عبر موقعه الرسمي على الإنترنت أنه في تاريخ ريال مدريد، أنشيلوتي هو أحد المدربين الثلاثة الذين فازوا بكأس السوبر الأوروبي.

 

فقد حقق زين الدين زيدان لقبين (2016 و 2017) كما فاز به ديل بوسكي (2002).

 

وفي المجمل، حقق أنشيلوتي 8 ألقاب مع ريال مدريد: دوري أبطال أوروبا (2)، كأس العالم للأندية (1)، كأس السوبر الأوروبي (2)، الدوري (1)، كأس الملك (1) وكأس السوبر الإسباني (1).

 

كاسيميرو، أفضل لاعب في كأس السوبر الأوروبي

 

اختار الفريق الفني للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اللاعب كاسيميرو كأفضل لاعب في كأس السوبر الأوروبي .

 

وأبدى البرازيلي كاسيميرو سعادته باللقب الجديد الذي حصده مع ريال مدريد بقوله :”من المهم جداً الفوز بلقب جديد لأن هذا النادي يعيش على الألقاب والانتصارات. من المهم البدء بالفوز وهذه فرصة أتاحها لنا أداؤنا الرائع في الموسم الماضي. استحققنا الفوز لأننا لعبنا جيداً وسيطرنا على مجريات اللعب”.

 

وأضاف “ريال مدريد هو دائماً المرشح للفوز وهذا الشعار يجبرك على تقديم كل شيء على أرض الملعب. في كرة القدم إما أن تفوز أو أن تخسر، لكن ما نقدمه على أرض الملعب هو ما يمكننا تقديمه لأنفسها ولكل الأفراد الذين يدعموننا. هذا النادي يعيش على الانتصارات والألقاب “.

 

وأضاف :”في العام الماضي كان فريقنا مليئاً بلاعبين متميزين وقد انضم إلينا هذا العام لاعبون سيقدمون الكثير وسيساعدوننا. عندما يصل لاعبون جدد، يصلون بحماسٍ شديد. اللاعبون المخضرمون يريدون مساعدة الجدد وإظهار انه بإمكانهم تحقيق كل شيء. هذه هي فلسفة هذا النادي ونحن معتادون على ذلك”.

 

 

كاسيميرو يثني على كريم بنزيمة

 

“في السنوات السابقة لم نسلط الضوء على كريم بنزيمة لأنه كان لدينا لاعب يسجل 50 هدفاً، لكن كريم لم يغيّر أسلوب لعبه أو طريقة فهمه للعب. إنه أفضل لاعب في مركز (9) في العالم ولا يزال حتى الآن. بالإضافة إلى ذلك، اتخذ خطوة أخرى في العامين الماضيين. من الواضح أن كريم بنزيمة سيفوز بالكرة الذهبية”.

 

كريم بنزيمة يتجاوز رقم الأسطورة راؤول مع ريال مدريد

 

ريال مدريد يهزم آينتراخت ويتوج بكأس السوبر الأوروبي للمرة الخامسة

 

زر الذهاب إلى الأعلى