كأس العالم

أول تعليق من فليك بعد فوز ألمانيا على عمان

أبدى هانزي فليك، المدير الفني لمنتخب ألمانيا لكرة القدم، عدم رضاه عن أداء فريقه، عقب انتصاره الباهت 1 / صفر على مضيفه منتخب سلطنة عُمان، في المباراة الودية التي أقيمت بينهما، اليوم الأربعاء.

 

وخاض المنتخب الألماني المباراة بدون عدد من النجوم في مقدمتهم توماس مولر وأنطونيو روديجير، اللذين غابا عن قائمة الفريق للمباراة بسبب معاناتهما من إصابات طفيفة، كما قرر فليك أيضا إراحة سيرج نابري وجمال موسيالا وكذلك ماريو جوتزه، حيث أبقاهم على مقاعد البدلاء.

 

في المقابل، دفع فليك باللاعب الواعد يوسوفو موكوكو /17 عاما/ خلال الشوط الأول من عمر المباراة، حيث بات نجم فريق بوروسيا دورتموند الألماني رابع أصغر لاعب يشارك في مباراة دولية مع منتخب ألمانيا عبر التاريخ.

 

وهدد موكوكو مرمى المنتخب العماني، بعدما سدد كرة في القائم، قبل أن يتم استبداله خلال فترة الراحة ما بين الشوطين بالوافد الجديد أيضا نيكلاس فولكروج، نجم فيردر بريمن الألماني، الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 80.

 

وقال فليك عقب اللقاء “اخترنا هذه المباراة في عُمان لأننا أردنا التعود على الظروف المناخية في منطقة الخليج. كل الأمور سارت على ما يرام من هذا الجانب، لكننا لم نكن جيدين بما فيه الكفاية في اللقاء”.

 

وأضاف فليك “في النهاية نيكلاس أحرز الهدف الوحيد. لقد استحقه”.

 

من جانبه، تحدث فولكروج عقب المباراة لمحطة (آر تي إل) التليفزيونية الألمانية، حيث قال “الشوط الثاني كان أفضل بكثير. ينبغي علينا أن نكون واقعيين في كيفية حكمنا على المباراة”.

 

وتعد هذه هي البروفة الأخيرة لمنتخب ألمانيا، قبل السفر إلى قطر للمشاركة في كأس العالم، الذي توج به منتخب الماكينات أعوام 1954 و1974 و1990 و2014.

 

يذكر أن منتخب ألمانيا يلعب في المجموعة الخامسة بكأس العالم، التي تضم منتخبات اليابان وكوستاريكا وإسبانيا، حيث يستهل لقاءاته في المونديال بمواجهة نظيره الياباني، يوم الأربعاء القادم.

 

ويأمل منتخب ألمانيا في محو الصورة المخيبة التي بدا عليها في مشاركته الأخيرة بكأس العالم، حينما ودع المسابقة من مرحلة المجموعات في النسخة الماضية التي أقيمت بروسيا عام 2018، في مفاجأة من العيار الثقيل.

 

كما ظهر المنتخب الألماني بشكل محبط في ظهوره الأخير بكأس الأمم الأوروبية (يورو 2020)، التي أقيمت في صيف العام الماضي، حيث خرج من دور الـ16 في المسابقة القارية.