كأس العالم

أول تعليق من فيتوريا على فوز مصر الودي على بلجيكا

تحدث البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر لكرة القدم، عن الفوز الذي حققه الفراعنة أمام بلجيكا، بهدفين مقابل هدف، خلال المباراة الودية الدولية، التي جرت بينهما في الكويت، قبيل انطلاق مونديال قطر 2022.

 

وقال فيتوريا خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: “حققنا فوزًا مهمًا في مباراة صعبة، وأمام خصم قوي كالمنتخب البلجيكي المصنف الثاني على العالم الآن”.

 

وأضاف: “فخور باللاعبين لنجاحهم في تنفيذ أفكاري، خلال المحاضرات والتدريبات، وأمام خصم قوي اليوم”.

 

واستكمل مدرب منتخب مصر حديثه قائلًا: “سعيد بقدرتي على القيام بما استحقه هذا الجمهور، المتواجد في الكويت، والذي يساندنا من مصر، إسعادهم كان هدفي الأول في هذه المباراة”.

 

وأكمل فيتوريا حديثه قائلًا: “محمد صلاح لاعب مميز بالطبع، لكن المنتخب المصري لديه أكثر من لاعب مميز، والفريق يلعب كرة جماعية”.

 

وأتم: “مباراتي النيجر وليبريا كانوا للتحضير لمباريات قوية مثل مباراة بلجيكا، ومواجهة مثل هذه المنتخبات القوية، أمر طبيعي للتعرف بشكل أسرع وأفضل على اللاعبين”.

 

ويستعد المنتخب البلجيكي للمشاركة في المونديال، حيث يتواجد في المجموعة السادسة مع المغرب وكندا وكرواتيا، في حين يستعد منتخب مصر لاستئناف مشواره في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية المقررة في كوت ديفوار مطلع عام 2024.

 

كتب : محمد فتحي

صحفي رياضي مصري، متخصص في كرة القدم الأفريقية والعربية، عمل لدى أكثر من صحيفة مصرية وعدد من المواقع الإخبارية العربية