اخبار كرة القدم

أول تعليق من كولر بعد فوز الاهلي على الرجاء في دوري ابطال افريقيا

تحدث السويسري مارسيل كولر، المدير الفني لفريق كرة القدم بالنادي الاهلي، عن حظوظ فريقه في التأهل للدور قبل النهائي في بطولة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم.

 

وفاز الأهلي على ضيفه الرجاء البيضاوي المغربي بهدفين دون رد في ذهاب دور الثمانية بمسابقة دوري أبطال أفريقيا، حيث سيقام لقاء الإياب مساء السبت المقبل على ملعب “المركب الرياضي محمد الخامس” بالدار البيضاء.

 

وقال كولر في المؤتمر الصحفي الذي أعقب ال إن لقاء الإياب ضد الرجاء البيضاوي المغربي لن يكون سهلاً، مشددًا أن الفريق يمتلك الأفضلية بعد نتيجة لقاء الذهاب.

 

وأضاف مدرب الاهلي :”الإياب لن يكون سهلاً، صحيح نمتلك الأفضلية لكن لم نحسم التأهل، وسنحتفل اليوم لكن سنغلق صفحة المباراة”.

 

وتابع :”المباراة كانت صعبة جدًا والمنافس بدأ اللقاء بشكل أفضل خاصة أننا عانينا في أول 20 دقيقة، وتحسنا بالتدريج حتى سيطرنا على المباراة وأهدرنا أكثر من فرصة”.

 

وأعرب كولر عن سعادته بعدم استقبال أي هدف، لافتًا إلى أن فريقه لعب شوطًا في القاهرة ويتبقى شوط ثانٍ في المغرب.

 

وتحدث المدرب المخضرم عن أكثر من لاعب بداية من عمرو السولية، قائلاً :”السولية يقدم أداءً جيدًا وبداتي به نظرًا لأن حمدي فتحي بعيدا عن إيقاع المباريات لذلك لم أبدأ به”.

 

وواصل :”حسين الشحات بذل مجهودًا كبيرًا وتغييره كان بهدف التأمين، أما عدم تقدم محمد هاني للهجوم لأننا لا نلاعب أنفسنا بل التقدم يكون بحساب، ورغم ذلك تقدم وشكّل خطورة”.

 

وبسؤاله عن المستوى التحكيمي خلال مباراة الرجاء، أنهى كولر تصريحاته قائلا “لا أعتقد أن أداء الحكم أثّر على نتيجة المباراة، الحكم كان جيدًا، اتخذ قرارات سليمة، وهناك لعبة واحدة فقط بها شك، لا أعلم ما إذا كان الكرة لمست يد مدافع الرجاء داخل المنطقة أو لا، سأشاهد اللقطة مرة أخرى وأحكم بنفسي”.

 

ويحتاج الأهلي للتعادل السلبي على أقل تقدير من أجل التأهل لدور نصف النهائي في البطولة التي يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها برصيد 10 ألقاب، بينما ليس أمام الرجاء سوى الفوز بفارق ثلاثة أهداف لخطف بطاقة التأهل للدور التالي.