اخبار كرة القدم

أول تعليق من لويس إنريكي على سقوط إسبانيا أمام سويسرا

تحدث لويس إنريكي، مدرب منتخب إسبانيا لكرة القدم، عن خسارة منتخب بلاده أمام منتخب سويسرا في بطولة دوري الأمم الأوروبية.

 

وأبدى إنريكي استيائه من خسارة منتخب إسبانيا 1/2 أمام ضيفه منتخب سويسرا، مساء أمس السبت، في الجولة الخامسة (قبل الأخيرة) من المجموعة الثانية بدور المجموعات للمسابقة القارية.

 

وقال إنريكي، خلال تصريحات نقلتها صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية “الخسارة تؤلم دائما. إنها عار وسويسرا منتخب قوي بدنيا للغاية وحرمنا من اللعب بأسلوبنا، وقالوا إن الفوز على سويسرا أمر سهل ورأى الجميع أنه ليس كذلك”.

 

مباراة إسبانيا ضد سويسرا ــ خسارة مباغتة لـ(الماتادور) في دوري الأمم

 

وأضاف: “في الشوط الأول عانينا ولا أتذكر مباراة لي بها هذا الكم من الإخفاقات الفنية، وهذه الهزيمة لا تشير إلى شيء قبل كأس العالم، ومن الأفضل دائما أن أذهب للمونديال بانتصارات، لكن لدي ثقة كاملة في الفريق”.

 

وتابع: “في الشوط الثاني بدأنا بشكل أفضل وتعادلنا لكننا تلقينا أهداف من ركلات ركنية”.

 

وأوضح: “سنواصل العمل بنفس الطريقة ونحاول تطوير كل الجوانب، وأنا أؤمن بهذا الفريق وهذا ما قلته لهم في الاستراحة، ومواجهة البرتغال ستكون بمثابة نهائي وسنلعب للفوز”.

 

وتطرق إنريكي للحديث عن ماركو أسينسيو، لاعب الفريق حيث قال “أنا أحبه دائما، وكانت المباراة صعبة للغاية لمهاجمينا، ولدى المهاجمين أدوار دفاعية وهجومية وعليهم الركض كثيرا”.

 

مباراة التشيك ضد البرتغال ــ رفاق رونالدو يقتربون من الأدوار النهائية في دوري الأمم

 

وعن الظهور الأول للثنائي نيكو ويليامز وبورخا إيجلاسياس، قال مدرب منتخب إسبانيا “لقد رأيتهم بشكل جيد، وكانوا شجعان وهنأتهم، وسويسرا قدمت أداء جيدا للغاية”.

 

وبهذه الخسارة تجمد رصيد منتخب إسبانيا عند 8 نقاط في المركز الثاني، بفارق نقطتين خلف منتخب البرتغال (المتصدر)، بينما رفع منتخب سويسرا رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثالث لكن آماله تلاشت في اقتناص قمة المجموعة ومن ثم التأهل للأدوار النهائية في البطولة.

 

يذكر أن الجولة الختامية في المجموعة بعد غد الثلاثاء ستشهد مواجهة “الحسم” بين جارتي شبة الجزيرة الأيبيرية في مدينة براجا البرتغالية، حيث أن فوز أو تعادل أصحاب الأرض يمنحهم التأهل لنصف النهائي، بينما سيعني فوز الإسبان استعادة الصدارة وبلوغ نصف النهائي للنسخة الثانية على التوالي.

كتب : محمد فتحي

صحفي رياضي مصري، متخصص في كرة القدم الأفريقية والعربية، عمل لدى أكثر من صحيفة مصرية وعدد من المواقع الإخبارية العربية