fbpx
اخبار كرة القدم

أول تعليق من مانشيني بعد توليه تدريب منتخب السعودية رسميا

أعرب روبرتو مانشيني عن سعادته بتوليه منصب المدير الفني لمنتخب السعودية لكرة القدم، مؤكدا أنه “شرف كبير” أن يتولى هذا المنصب.

 

وكان المدرب الإيطالي، صاحب الـ58 عامًا، استقال في منتصف أغسطس الحالي، بشكل مفاجئ، من تدريب المنتخب الإيطالي، الذي فاز معه بلقب بطولة كأس أمم أوروبا الماضية (يورو 2020).

 

ويتطلع مانشيني حاليا إلى تحقيق النجاح في مهمته الجديدة بعد توليه منصب المدير الفني للمنتخب السعودي بعقد يمتد لأربع سنوات حتى 2027.

 

وقال المدير الفني المخضرم، في تصريحات صحفية، إن “ثقافة كرة القدم الحماسية” في السعودية و”إمكانيات اللاعبين” كانت عوامل نجاح، مشيرا إلى نجاح عدد من الأندية السعودية في استقطاب لاعبين بارزين من أوروبا خلال الفترة الماضية.

 

روبيرتو مانشيني مديرا فنيا لـ منتخب السعودية رسميا

 

وأوضح “تواجد لاعبين من طراز رفيع في الدوري السعودي يوضح تطور ونمو المشهد الكروي في هذا البلد”.

 

وأضاف “تدريب منتخب السعودية شرف كبير، أعتقد أنها فرصة رائعة بالنسبة لي أن أخوض تجربة كروية في بلد جديد، خاصة في ظل الشعبية المتزايدة لكرة القدم بآسيا”.

 

ويستهل مانشيني مبارياته مع المنتخب السعودي في الثامن من سبتمبر المقبل بالمواجهة الودية مع المنتخب الكوستاريكي، ثم يلتقي بعدها بأربعة أيام مع منتخب كوريا الجنوبية، الذي يدربه الألماني الشهير يورجن كلينمسان.

 

وقال مدرب المنتخب الأزوري السابق في مقطع فيديو نشره الاتحاد السعودي لكرة القدم على موقع “إكس” (تويتر سابقا) “كتبت تاريخا في أوروبا. والآن، حان الوقت لأصنع تاريخا مع منتخب السعودية”.

 

وأعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم أنه سيقدم مدرب المنتخب الأخضر الجديد رسميا لوسائل الإعلام اليوم الإثنين.

 

كما أشارت تقارير إلى أن مانشيني سيتقاضى راتبا سنويا يبلغ 25 مليون يورو.