اخبار كرة القدمكأس العالممنتخب إسبانيا

إنريكي يقود تدريبات إسبانيا بـ”جهاز لاسلكي”

ابتكر لويس إنريكي، المدير الفني لمنتخب إسبانيا لكرة القدم، طريقة جديدة لنقل توجيهاته إلى اللاعبين داخل الملعب.

 

ويستعد منتخب إسبانيا لخوض مواجهتين ضد منتخبي سويسرا والبرتغال يومي 24 و27 على الترتيب من هذا الشهر، ضمن منافسات الجولتين الخامسة والسادسة لمرحلة المجموعات في بطولة دوري الأمم الأوروبية.

 

ولجأ لويس إنريكي كعادته إلى السقالات لمراقبة تدريبات منتخب إسبانيا في مدينة بلاس روزاس من فوق رافعة، وقام بتجربته الجديدة بمنح تعليماته للاعبين من بعيد عن طريق جهاز اتصال لاسلكي “walkie-talkie”، مع وجود مكبر صوت صغير مثبت بظهر قميص كل لاعب.

 

وقال إنريكي للاعبيه قبل الدخول للملعب لخوض التدريبات في الفيديو الذي نشره الاتحاد الإسباني لكرة القدم: “ستسمعون صوت المدرب هنا، آمل ألا أصرخ كثيرًا لأنني لست معتادًا على رؤية الناس بعيدًا والتحدث بهدوء”.

 

أسباس : سأعود للمنتخب الإسباني قبل المونديال

 

وسبق أن استخدم إنريكي شاشة عملاقة كانت تبث تدريبات منتخب إسبانيا خلال معسكر مارس الماضي على الهواء مباشرةً، وكان للمدرب القدرة على إيقاف المران في أي وقت لتصحيح وتوضيح بعض الأمور التكتيكية.

 

فضلا عن ذلك، صنع لويس إنريكي مدرب منتخب إسبانيا الحدث أثناء إعلانه قائمة “لاروخا” لفترة التوقف الدولي الحالية، حيث كشف عنها وهو يقود دراجة مع مساعده وسط الغابات.

 

وأثناء قيادته دراجته، قام إنريكي بإعلان أسماء قائمة منتخب إسبانيا للتوقف الدولي، والذي يعد الأخير، قبل انطلاق نهائيات كأس العالم في 20 نوفمبر المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى