اخبار كرة القدمالدوري التونسيدوري أبطال أفريقيا

اتحاد الكرة التونسي يعلن الموعد الجديد للدوري المحلي

بعد قرار تأجيله

أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم اليوم السبت الموعد الجديد لانطلاق منافسات النسخة الجديدة من بطولة الدوري التونسي لكرة القدم.

 

وكان من المنتظر أن تنطلق مباريات الدوري التونسي بنسخته الجديدة (2022-2023) خلال الأسبوع الحالي، غير أن وزارة الرياضة التونسية اعترضت على ذلك مطالبة بإعادة قرعة جدول المباريات بعد قرار محكمة التحكيم الرياضية (كاس) بإدماج هلال الشابة ضمن أندية الدرجة الأولى.

 

وعقد الاتحاد التونسي لكرة القدم جلسة عمل مع أندية الدرجة الأولى، تقرر في أعقابه انطلاق مسابقة الدوري التونسي الأسبوع المقبل.

 

ورفض الاتحاد التونسي لكرة القدم طلب الوزارة بإعادة إجراء قرعة جدول المباريات، كما لم يستجب لطلب هلال الشابة بتمديد فترة الميركاتو الصيفي، الذي أغلق أبوابه يوم 30 سبتمبر الماضي.

 

فتح باب الترشح لـ كأس أمم أفريقيا 2025 .. وموتسيبي يرحب بالجزائر

 

ومن المتوقع أن تقوم وزارة الرياضة برد فعل قوي أمام القرار الجديد من اتحاد الكرة في تونس، حيث تؤكد كل المؤشرات أنه سيصعد الأمور من جديد عبر تعطيل انطلاق مسابقة الدوري.

 

ولم تعرف كرة القدم التونسية عبر التاريخ أزمة بهذه الحدة، مما قد ينعكس بشكل سلبي على حظوظ الأندية المشاركة في مسابقتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية.

 

كتب : محمد فتحي

صحفي رياضي مصري، متخصص في كرة القدم الأفريقية والعربية، عمل لدى أكثر من صحيفة مصرية وعدد من المواقع الإخبارية العربية