الدوري المصري

الأهلي كرس عقدته وغرد وحيدا في قمته ــ 10 أرقام للأحمر بعد الفوز على الزمالك

واصل الأهلي التغريد وحيدا في قمة جدول ترتيب الدوري الممتاز لكرة القدم، عقب فوزه الثمين والمستحق 3/صفر على غريمه التقليدي الزمالك، في ختام المرحلة الـ14 للمسابقة.

 

ورفع الأهلي، الساعي لتعزيز رقمه القياسي كأكثر الفرق المتوجة بالمسابقة برصيد 42 لقبا واستعادة البطولة الغائبة عن خزائنه في الموسمين الماضيين، رصيده إلى 34 نقطة في الصدارة، بفارق 4 نقاط أمام أقرب ملاحقيه فيوتشر، في حين توقف رصيد الزمالك، الذي تلقى خسارته الثانية في الدوري هذا الموسم، عند 26 نقطة في المركز الرابع.

 

وفي القمة (125) ببطولة الدوري، حقق الأهلي انتصاره الـ48 على الزمالك، الذي حقق 27 فوزا فقط، وخيم التعادل على 50 لقاء، فيما رفع الفريق الأحمر رصيده التهديفي أمام غريمه اللدود إلى 162 هدفا، مقابل 107 أهداف للفريق الأبيض بالبطولة.

 

وأحكم الأهلي عقدته أمام الزمالك في لقاءاتهما بالدور الأول للدوري، حيث فشل أبناء ميت عقبة في الفوز للمباراة الـ16 على التوالي على منافسه العتيد بجولة الذهاب للمسابقة.

 

ومنذ فوز الزمالك على الأهلي بهدف نظيف أحرزه جمال حمزة بالدور الأول للدوري موسم 2003/2004، تلقى الزمالك 11 خسارة وحقق 5 تعادلات في لقاءاته بجولة الذهاب أمام أبناء القلعة الحمراء.

 

كما واصل الأهلي تفوقه على الزمالك في مبارياتهما بالدوري خلال شهر يناير، حيث حقق فوزه السادس مقابل انتصار وحيد لمنافسه، وفرض التعادل نفسه في 6 لقاءات خلال هذا الشهر.

 

ويعد هذا هو أكبر فوز للأهلي على الزمالك بالدوري منذ انتصاره بالنتيجة ذاتها في 9 يناير 2018، والطريف أنه كان خلال آخر لقاء بين الفريقين في البطولة خلال هذا الشهر قبل لقائهما أمس الأول.

 

ومنذ توليه مسؤولية الفريق في سبتمبر الماضي خلفا للبرتغالي ريكاردو سواريش، مازال المدرب السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، محافظا على سجله خاليا من الهزائم مع الفريق في 19 مباراة خاضها مع الفريق بمختلف المسابقات، حيث حقق خلالها 14 فوزا و5 تعادلات.

 

ونستعرض في السطور التالية أبرز 10 أرقام أسفر عنها لقاء القمة بين الأهلي والزمالك.

 

1- أحرز محمود عبدالمنعم كهربا، الذي افتتح التسجيل في الدقيقة 61، هدفه الأول في مرمى الزمالك خلال خوضه مباراته الرابعة بالقميص الأحمر ضد الفريق الأبيض بجميع البطولات، علما بأنه ثاني لقاء على التوالي يتمكن خلاله من هز الشباك، بعدما أحرز هدفا في مرمى سموحة بالدور قبل النهائي لبطولة كأس مصر يوم الثلاثاء الماضي.

 

2- يعد هذا هو الانتصار الثاني الذي يحققه كولر على الزمالك، بعدما سبق أن فاز عليه 2/صفر في مباراة السوبر المصري، التي أقيمت في الإمارات خلال أكتوبر الماضي.

 

3- كانت هذه هي المباراة الثالثة التي يفوز بها الأهلي 3/صفر في مسيرته بالدوري خلال الموسم الحالي حتى الآن، بعدما حقق النتيجة ذاتها ضد فريقي الاتحاد السكندري وبيراميدز.

 

4- تعتبر هذه هي الخسارة الرابعة التي يتلقاها البرتغالي جوسفالدو فيريرا، مدرب الزمالك على يد الأهلي، وذلك خلال 7 مباريات لعبها أمامه بكل المسابقات، مقابل فوزين وتعادل وحيد، علما بأنه لا يعرف الفوز على أبناء قلعة الجزيرة ببطولة الدوري في المباريات الثلاث التي خاضها ضده بالمسابقة، بعدما تلقى خسارتين وحقق تعادلا وحيدا.

 

5- عجز الزمالك عن الانتصار خلال لقاءاته الخمسة الأخيرة بجميع البطولات، مواصلا فشله في تحقيق أي فوز منذ بداية عام 2023، حيث خاض خلاله 5 لقاءات، حقق فيها تعادلين بالدوري وهزيمة بركلات الترجيح أمام بيراميدز بكأس مصر، بالإضافة لخسارته أمام أسوان ثم الأهلي بالدوري.

 

6- رفع محمد شريف، الذي أحرز الهدفين الثاني والثالث للأهلي في الدقيقتين 75 و90 على الترتيب، رصيده في شباك الزمالك إلى 6 أهداف ببطولة الدوري خلال 6 مباريات لعبها ضده بلقاءات القمة، في حين وصل إلى 51 هدفا بالدوري في مشواره مع جميع الفرق التي دافع عن ألوانها، بواقع 4 أهداف مع وادي دجلة، 14 هدفا مع إنبي، 33 هدفا مع الأهلي.

 

7- أصبحت هذه هي المباراة السابعة بالدوري التي تنتهي بفوز الأهلي 3/صفر على الزمالك، الذي لم يتمكن من تحقيق هذه النتيجة خلال مباريات القمة في المسابقة.

 

8- بات كهربا ثامن لاعب يسجل بقميصي الأهلي والزمالك في لقاءات القمة بكل المسابقات، حيث سبق له أن أحرز هدفا في الأهلي بقميص الزمالك في مباراة كأس السوبر المصري التي جرت بالإمارات في أكتوبر 2015، لكن الفريق الأحمر حسم رغم ذلك اللقب لصالحه عقب فوزه 3/2.

 

9- كانت هذه هي المباراة التاسعة التي يحافظ خلالها الأهلي على نظافة شباكه بالدوري في الموسم الحالي، حيث واصل الفريق صدارته لقائمة أفضل خط دفاع بالمسابقة، بعدما سكنت شباكه 5 أهداف فقط حتى الآن.

 

10- حقق الأهلي فوزه العاشر ببطولة الدوري هذا الموسم خلال لقاءاته الـ14 الأولى بالمسابقة، مقابل 4 تعادلات، فيما يعد هو وفيوتشر هما الوحيدان اللذان لم ينالا أي خسارة.

مقالات ذات صلة