اخبار كرة القدمفورمولاموناكو

الإسباني ساينز يفوز بسباق جائزة بريطانيا الكبرى لسيارات فورمولا/1

فاز الإسباني كارلوس ساينز، سائق فريق فيراري، بسباق جائزة بريطانيا الكبرى، اليوم الأحد، ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1.

 

وكان ساينز حقق أسرع زمن في التجربة الرسمية وحصل على مركز الانطلاق الأول في السباق البريطاني، الذي طغى عليه الحادث الضخم الذي تعرضه له السائق الصيني جوانيو جو، سائق ألفا روميو.

 

واصطدمت سيارة جو بسيارة جورج راسل، سائق فريق مرسيدس، في بداية السباق وانقلبت سيارته رأسا على عقب، وانزلقت من المضمار واصطدمت بالسياج الواقي.

 

وفي النهاية خرج السائق من المركز الطبي بدون أي إصابات خطيرة، ومع ذلك تم نقل أليكس ألبون، سائق ويليامز، للمستشفى بعدما تعرض لحادث كبير.

 

وساهم دخول سيارة الأمان في المراحل الأخيرة من السباق في فوز ساينز بعد أن تجاوز زميله بالفريق تشارلز لوكلير، من موناكو، في آخر عشر لفات.

 

وحصل ساينز على مساعدة إضافية من خلال الصراع الذي دار بين المكسيكي سيرخيو بيريز، سائق ريد بول، ولويس هاميلتون، سائق مرسيدس، للحصول على المركز الثاني، الذي حسمه بيريز لمصلحته، فيما حصل لوكلير على المركز الرابع.

 

وكان الهولندي ماكس فيرستابن، متصدر فئة ترتيب السائقين، قد خرج من دائرة التنافس بعدما تضررت سيارته وأنهى السباق في المركز السابع.

 

ويتصدر فيرستابن ترتيب فئة السائقين بفارق 34 نقطة أمام بيريز، قبل السباق الذي يقام الأسبوع المقبل في النمسا.

زر الذهاب إلى الأعلى