اخبار كرة القدمالدوري الإنجليزيمحمد صلاح

الإعلام البريطاني ــ (الفراعنة) يعيدون البريق لمحمد صلاح

نال النجم الدولي المصري محمد صلاح، جناح فريق ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر لكرة القدم إشادة واسعة من وسائل الإعلام الإنجليزية عقب تألقه في ودية الفراعنة أمام النيجر.

 

وقاد محمد صلاح منتخب مصر للفوز 3/صفر على منتخب النيجر وديا أمس الجمعة، عقب تسجيله ثنائية في إطار تحضيرات الفريق لاستئناف مشواره بتصفيات كأس أمم أفريقيا في كوت ديفوار.

 

وأعاد تألق الفرعون المصري هيمنته على الصحف الإنجليزية من جديد، حيث كتبت صحيفة (ديلي ميل) البريطانية في تقرير لها: “صلاح يلمع مع منتخب مصر بثنائية رائعة ضد النيجر.. جناح ليفربول يقترب من الـ50 هدفا دوليا بعد بداية صعبة لموسم الدوري الإنجليزي الممتاز”.

 

وأكدت الصحيفة الإنجليزية الشهيرة أن: “الثنائية تأتي كعودة مرحب بها لمستوى محمد صلاح بعد بداية بطيئة للموسم الحالي”، مع الإشارة إلى أن (مو) وضع البداية المخيبة للموسم مع الريدز جانباً خلال مباراة منتخب مصر ضد النيجر.

 

ووصل محمد صلاح إلى 49 هدفاً دولياً مع منتخب مصر، حيث بات بإمكانه الوصول لهدفه الـ50 ضد منتخب ليبريا في الودية المقرر لها الثلاثاء المقبل.

 

8 أرقام من انتصار منتخب مصر الودي على النيجر

 

وعانى صلاح من بداية مخيبة مع ليفربول هذا الموسم، فلم يسجل إلا هدفين في أول 6 مباريات بالدوري الإنجليزي، مما أدى لهبوط فريقه إلى المركز الثامن في جدول ترتيب البريميرليج هذا الموسم.

 

من جانبها ذكرت شبكة (ليفربول إيكو) الشهيرة المعنية بأخبار ليفربول، أن صلاح سجل ثنائية في الفوز على النيجر لينعم بليلة دولية لم يحصل عليها رفاقه في فريق (الريدز).

 

وأشارت الصحيفة إلى أن (الفرعون المصري) سجل في شوطي مباراة النيجر، في الوقت الذي خسر فيه زميله داروين نونيز صفر/1 مع منتخب بلاده أوروجواي ضد منتخب إيران رغم مشاركته في اللقاء كاملاً.

 

التقرير شدد كذلك على أن محمد صلاح عانى مطلع الموسم الحالي من بداية هي الأسوأ في مشواره مع ليفربول، بتسجيل هدفين فقط في 6 مباريات بالبريميرليج.

 

من ناحيته، تحدث موقع “إمبير أوف ذا كوب” الخاص بجماهير ليفربول عن مشهد مراوغة صلاح لمدافع النيجر في الهجمة التي جاء منها الهدف الأول لمصر.

 

وأشار الموقع الجماهيري إلى أن صلاح “تلقى الكرة داخل منطقة الجزاء وسيطر عليها بشكل مذهل بقدمه اليمنى مرسلاً المدافع في الناحية الأخرى، قبل أن يصوب باليسرى ليمنح الفراعنة التقدم 1-صفر بملعب الاسكندرية”.

 

في المقابل، علق موقع (HITC) البريطاني على المباراة قائلاً: “صلاح يرد على منتقديه بأداء رائع”، متحدثا عن كمية الانتقادات التي واجهها منذ بداية الموسم بسبب أرقامه التهديفية المخيبة مقارنة بالموسم الماضية، وكيف رد عليها بتسجيل ثنائية في مرمى النيجر.

ديلي ميل

ليفربول إيكو

كتب : محمد فتحي

صحفي رياضي مصري، متخصص في كرة القدم الأفريقية والعربية، عمل لدى أكثر من صحيفة مصرية وعدد من المواقع الإخبارية العربية