الدوري المصري

الاهلي يصدر 4 قرارات بشأن عقوبة إيقاف كهربا

ناقش مجلس إدارة الأهلي المصري، في اجتماعه اليوم الأربعاء، التوصية المرفوعة من اللجنة القانونية بشأن القرارات التي صدرت مؤخرا من لجنة الانضباط بحق النادي، ومحمود عبد المنعم “كهربا” لاعب الفريق الأول لكرة القدم.

 

وقررت لجنة الانضباط إيقاف كهربا لمدة 12 مباراة وتغريمه مليون جنيه، بسبب ما بدر منه عقب مباراة القمة الماضية في الدوري المصري.

 

وقدم الاهلي مذكرة قانونية لاتحاد الكرة تتضمن استئنافا ضد العقوبة ليقرر الأخير إيقاف تنفيذ عقوبة “كهربا” لحين قرار لجنة الاستئناف.

 

وأصدر الاهلي 4 قرارات عقب اجتماع مجلس الإدارة جاءت كالتالي، وفقا للموقع الألكتروني الرسمي للنادي الأحمر

 

1- اعتماد المذكرة العاجلة التي تقدمت بها اللجنة القانونية بالنادي للاتحاد المصري لكرة القدم حيال العقوبات الصادرة، وتأجيل قرار المجلس بهذا الخصوص لحين استبيان موقف الاتحاد من هذه المذكرة، خاصة أن القرارات المشار إليها تفتقد كل قواعد العدالة.

 

2- مطالبة اتحاد الكرة بالإعلان للرأي العام عن أسباب قيام لجنة الانضباط بالبت في شكاوى دون الأخرى، بعدما تجاهلت هذه اللجنة العديد من الشكاوى التي تقدم بها النادي، مدعومة بالمستندات ضد تجاوزات “فجة” واتهامات باطلة وقعت بحق النادي الأهلي ومسئوليه، ولم يتم الرد عليها حتى الآن.

 

3- مطالبة اتحاد الكرة بالكشف عن أسباب تسريب العقوبات بحق النادي ولاعبه محمود كهربا عبر وسائل الإعلام قبل الإعلان عنها رسميا، بما يخرق قواعد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بحتمية سرية المداولات والقرارات التي تصدر عن اللجان القانونية.

 

4- المطالبة بالكشف عن الإجراءات التي اتخذها الاتحاد حيال المتسبب في هذا التسريب حفاظا على المصداقية أمام الجمعية العمومية للاتحاد وجماهير الكرة المصرية.