الدوري الإنجليزيدوري أبطال أوروباساديو مانيكأس العالمكريستيانو رونالدومحمد صلاح

البريميرليج.. ليفربول يطمح لتشديد الخناق على السيتي عبر بوابة أرسنال

يسعى فريق ليفربول لمواصلة تشديد الخناق على مانشستر سيتي وتقليص فارق النقاط معه في ظل صراعهما على لقب البريميرليج هذا الموسم.

 

ويحل ليفربول ضيفا على أرسنال في العاشرة والربع مساء غد الأربعاء بتوقيت القاهرة، على ملعب (الإمارات) في العاصمة البريطانية لندن، في مباراة مؤجلة من المرحلة الـ27 للبريميرليج.

 

فضيحة مراهنات جديدة في الكرة التونسية

 

وتحوم الشكوك بقوة بشأن مشاركة النجم الدولي المصري محمد صلاح مع ليفربول خلال اللقاء، بعد الإصابة التي تعرض لها خلال فوز الفريق الأحمر 2/صفر على مضيفه برايتون يوم السبت الماضي في المرحلة الماضية للمسابقة، والتي تسببت في عدم استكماله اللقاء.

 

وغاب (الفرعون المصري) عن تدريبات ليفربول أول أمس مما أثار الغموض بشأن جاهزيته وإمكانية لحاقه بالمباراة المرتقبة، حيث يسابق الزمن من أجل قيادة الفريق في اللقاء.

 

ويتصدر صلاح ترتيب هدافي البريميرليج هذا الموسم برصيد 20 هدفا، بفارق 8 أهداف أمام أقرب ملاحقيه النجم البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو، هداف مانشستر يونايتد، وكذلك السنغالي ساديو ماني والبرتغالي ديوجو جوتا، لاعبي ليفربول.

 

كريم بنزيمه يواصل أرقامه الخرافية

 

وربما يلجأ الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، للإبقاء على صلاح على مقاعد البدلاء حال عدم جاهزيته بشكل كامل للمباراة، ومن المحتمل أيضا أن يستبعده تماما عن قائمة الفريق خشية تفاقم إصابته، التي لن تقف حائلا أمام تواجده مع منتخب مصر في لقائيه ضد نظيره السنغالي في وقت لاحق من الشهر الحالي ضمن تصفيات كأس العالم 2022.

 

وأوضح كلوب أن حظوظ صلاح في المشاركة أمام أرسنال ليست ضئيلة، حيث قال في المؤتمر الصحفي للحديث عن لقاء (المدفعجية) “يبدو أن مو رجل صعب، ونحن محظوظون جداً به”.

 

وعن طبيعة الإصابة التي تعرض لها صلاح، قال كلوب: “نحن كنا محظوظين بصلاح، لقد عانى من إصابة مؤلمة وكان هناك انتفاخ، ولكن بالأمس كان التورم والألم أقل”.

 

إسلام سليماني يقلق الجزائريين قبل لقاء الكاميرون

 

واختتم كلوب حديثه قائلا “تلقيت رسالة قبل بدء المؤتمر تفيد بأن صلاح جاهز للتدريب، ولكن سنرى كيف سيكون الأمر قبل مباراة أرسنال”.

 

ويحتل ليفربول المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 66 نقطة، حيث يتأخر بفارق 4 نقاط عن مانشستر سيتي (المتصدر)، الذي أهدر نقطتين ثمينتين بعد تعادله أول أمس مع مضيفه كريستال بالاس بدون أهداف.

 

وفي حال فوز (الريدز) بالمباراة المؤجلة الليلة، سوف يقلص الفارق إلى نقطة وحيدة مع السيتي، ليشعل الصراع بشكل أكثر ضراوة مع الفريق السماوي على لقب البريميرليج قبل 9 مراحل على نهاية الموسم الحالي.

 

كريستيان إريكسن.. عودة تاريخية للنجم الدنماركي

 

ويأمل ليفربول في مواصلة انتفاضته في المسابقة، عقب فوزه في مبارياته الثماني الأخيرة، حيث لم يعرف صلاح وزملاءه سوى لغة الفوز في البطولة العريقة منذ التعادل 2/2 مع تشيلسي على ملعب (ستامفورد بريدج) بالعاصمة البريطانية لندن في الثاني من يناير الماضي.

 

ورغم ذلك، فإن المهمة ستكون بالغة الصعوبة أمام ليفربول في لقائه ضد أرسنال، صاحب المركز الرابع في جدول ترتيب البريميرليج المؤهل لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، الذي يقضي أفضل فتراته في البطولة خلال الموسم الحالي مع مدربه الإسباني ميكيل أرتيتا.

 

ويطمع أرسنال في استمرار الصحوة التي يعيشها في الفترة الأخيرة، عقب فوزه في آخر 5 مباريات بالبطولة، حيث يتطلع لتعزيز آماله في الاستمرار ضمن فرق المربع الذهبي للعودة إلى الظهور في دوري الأبطال الذي غاب عنه عدة سنوات.

 

مباراة مايوركا ضد ريال مدريد.. الملكي يستعد للكلاسيكو بفوز عريض

 

ويتقدم أرسنال بفارق نقطة وحيدة على مانشستر يونايتد، صاحب المركز الخامس، علما بأن الفريق اللندني، مازال يمتلك لقائين مؤجلين، بخلاف مباراته المؤجلة مع ليفربول، وهو ما يعزز من حظوظه القارية.

 

محمد صلاح ضد أرسنال

عدد المباريات فوز تعادل خسارة الأهداف التمريرات الحاسمة
12 7 2 3 8 4

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *