اخبار كرة القدم

الجزائر تتعادل مع مالي وديا

تعادل المنتخب المالي مع نظيره الجزائري 1 / 1، اليوم الأربعاء، في مباراة ودية دولية جرت بينهما اليوم الأربعاء.

 

وتقدم المنتخب الجزائري عن طريق رياض محرز من ضربة جزاء في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، ليفك عقدته مع ضربات الجزاء والتي لازمته مع فريقه مانشستر سيتي الإنجليزي في الفترة الأخيرة.

 

وسدد محرز الكرة بقوة على يسار حارس منتخب مالي لتستقر في الشباك، دون أن يلاحظ أية ردة فعل من نجم “الخضر” بخلاف زملائه على مقاعد البدلاء الذين فرحوا له. فيما فضل مدربه جمال بلماضي، عدم مشاهدة اللقطة، حيث بدا وكأنه كان تحت ضغط كبير هو أيضا.

 

وفشل محرز في تسجيل ركلتي جزاء متتاليتين مع مانشستر سيتي بمجموعات دوري أبطال أوروبا، الأولى أمام كوبنهاجن الدنماركي، والثانية أمام بوروسيا دورتموند الألماني.

 

ونجح  المنتخب مالي في إدراك التعادل عن طريق مامادو فوفانا في الدقيقة 58.

 

وتأتي المباراة في إطار استعدادات الفريقين لخوض ما تبقى من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023، بعد إخفاقهما في التأهل لمونديال 2022 في قطر، حيث خرج المنتخب الجزائري على يد نظيره الكاميروني، فيما ودع منتخب مالي المنافسات بالخسارة أمام تونس، في الملحق المؤهل للبطولة.

 

ويتصدر المنتخب الجزائري المجموعة السادسة بتصفيات أمم أفريقيا برصيد ست نقاط، بفارق أربع نقاط عن منتخب النيجر صاحب المركز الثاني وخمس نقاط عن أوغندا وتنزانيا في المركزين الثالث والرابع على الترتيب.

 

على الجانب الأخر يتصدر منتخب مالي المجموعة السابعة برصيد ست نقاط بفارق ثلاث نقاط عن المنتخب الجامبي صاحب المركز الثاني، فيما يحتل منتخب الكونغو برازافيل المركزالثالث برصيد ثلاث نقاط ويتذيل منتخب جنوب السودان الترتيب بدون رصيد من النقاط.

 

كتب : محمد فتحي

صحفي رياضي مصري، متخصص في كرة القدم الأفريقية والعربية، عمل لدى أكثر من صحيفة مصرية وعدد من المواقع الإخبارية العربية