رياض محرزكأس العالم

الجزائر وتونس تتأهلان عن جدارة ومنتخب المغرب يتفوق على الجميع

صعد منتخبا الجزائر وتونس إلى المرحلة النهائية من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 لكرة القدم المقررة في قطر، عن جدارة، بينما واصل المنتخب المغربي سلسلة انتصاراته ليحقق العلامة الكاملة في مجموعته بعد أن حسم التأهل في وقت سابق.

 

وانتهت مباراة الجزائر ضد بوركينا فاسو التي أقيمت على ملعب مصطفى تشاكر 2/2 بينما انتهت مباراة تونس ضد زامبيا بفوز نسور قرطاج 3/1 وتغلب منتخب المغرب على منتخب غينيا 3/صفر.

 

وتصدر منتخب الجزائر، الذي يدربه جمال بلماضي، المجموعة الأولى برصيد 14 نقطة متفوقا بنقطتين على منتخب بوركينا فاسو صاحب المركز الثاني.

 

وافتتح النجم رياض محرز نجم مانشستر سيتي الإنجليزي التسجيل لـ منتخب الجزائر في الدقيقة 21 ثم تعادل منتخب بوركينا فاسو بهدف للاعب زكريا سانوجو في الدقيقة 37 لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1/1 .

 

منتخب مصر يحتفل في برج العرب على حساب الجابون

 

وفي الشوط الثاني، أضاف النجم سفيان فيغولي لاعب جالطه سراي التركي الهدف الثاني لـ منتخب الجزائر ثم تعادل إيوسوفو دايو لمنتخب بوركينا فاسو من ضربة جزاء في الدقيقة 84 .

 

كذلك حسم منتخب تونس تأهله إلى المرحلة النهائية من التصفيات الأفريقية للمونديال بجدارة، حيث تغلب على منتخب زامبيا 3/1 على الملعب الأولمبي حمادي العقربي.

 

وحقق منتخب تونس بداية قوية في المباراة وتقدم خلال شوطها الأول بثلاثة أهداف سجلها عيسى العيدوني ومحمد دراغر وعلي المعلول لاعب الأهلي المصري.

 

وفي الشوط الثاني، رد منتخب زامبيا بهدف وحيد لحفظ ماء الوجه سجله فاشيون ساكالا في الدقيقة 80 .

 

وشهدت المباراة الأخرى في المجموعة الثانية تعادل موريتانيا مع غينيا الإستوائية 1/1 .

 

جنوب أفريقيا تحتج على الهزيمة أمام غانا

 

وانفرد منتخب تونس بصدارة المجموعة الثانية رافعا رصيده إلى 13 نقطة وتلاه منتخب غينيا الإستوائية في المركز الثاني برصيد 11 نقطة، بينما احتلت زامبيا المركز الثالث برصيد 7 نقاط وموريتانيا المركز الرابع الأخير برصيد نقطتين.

 

وواصل منتخب المغرب استعراض قوته ليحقق أعلى رصيد من النقاط بين جميع فرق المجموعات العشر، حيث حقق الانتصار السادس له في المجموعة التاسعة وتغلب على منتخب غينيا 3/صفر.

 

هيكتور كوبر يقود الكونغو الديمقراطية للمرحلة النهائية من تصفيات المونديال

 

وسجل ريان ماي ثنائية لـ منتخب المغرب في الدقيقتين 21 و29 ثم أضاف أيوب الكعبي الهدف الثالث لـ منتخب المغرب في الدقيقة 60 ، ليرفع منتخب أسود أطلس رصيده إلى 18 نقطة متربعا على قمة المجموعة بفارق 12 نقطة أمام منتخب غينيا بيساو صاحب المركز الثاني.

اكتب تعليقك (لا يشترط التسجيل)

مقالات ذات صلة