الدوري الأوروبيالدوري الإسبانيدوري أبطال أوروباروبرت ليفاندوفسكيفينيسيوسكريستيانو رونالدو

الدوري الأوروبي | 7 فرق حسمت تأهلها عبر الجولة الخامسة

حسمت 7 فرق تأهلها في بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، سواء إلى دور الستة عشر أو دور خروج المغلوب (الدور الفاصل أمام الفرق القادمة من دوري أبطال أوروبا)، عبر الجولة الخامسة قبل الأخيرة من مباريات دور المجموعات، التي أقيمت مساء الخميس 25 نوفمبر 2021 .

 

وحسم باير ليفركوزن الألماني وموناكو الفرنسي التأهل إلى دور الـ 16 من صدارة مجموعتيهما كما تأهل فريقا ريال بيتيس الإسباني وجلاسكو رينجرز الاسكتلندي إلى دور خروج المهزوم.

 

أما جالطه سراي التركي ولاتسيو الإيطالي وأولمبياكوس اليوناني، فقد ضمنوا الفوز بأحد المركزين الأول أو الثاني في مجموعاتهم.

 

وفاز وست هام يونايتد الإنجليزي، الذي كان قد ضمن بالفعل التأهل، بصدارة المجموعة الثامنة بينما أهدر آينتراخت فرانكفورت الألماني فرصة حسم صدارة المجموعة الرابعة لصالحه، وشهدت المجموعة الأولى الانتصار الخامس لفريق ليون الفرنسي ليكون الفريق الوحيد في البطولة الذي يحقق العلامة الكاملة حتى الآن.

 

تشافي ينتظر انضمام ماكينة أهداف برازيلية إلى برشلونة

 

أوليفر كان : لا أحد أحق بالكرة الذهبية من روبرت ليفاندوفسكي

 

مانشستر يونايتد يخوض سباق التعاقد مع نجم فيورنتينا

 

 

لويس فيجو يرد على منتقدي كريستيانو رونالدو

 

المجموعة الأولى :

 

مباراة جلاسكو رينجرز ضد سبارتا براغ

 

تغلب جلاسكو رينجرز الاسكتلندي على سبارتا براغ التشيكي 2/صفر ليضمن التأهل من المركز الثاني في المجموعة الأولى، وتكون بمثابة بداية مثالية للمدرب جيوفاني فان برونكهورست المدير الفني الجديد لفريق جلاسكو رينجرز.

 

وواستفاد جلاسكو رينجرز من تألق المهاجم الكولومبي الفريدو موريلوس الذي سجل هدفي الفريق في شباك سبارتا براغ في الدقيقتين 15 و49 من المباراة.

 

ورفع الفريدو موريلوس رصيده في بطولة الدوري الأوروبي بذلك إلى 30 هدفا، منها أهدافه في الأدوار التمهيدية، ليصبح خامس أبرز هداف في البطولة سواء بمسمى الدوري الأوروبي أو بمسماها السابق “كأس الاتحاد الأوروبي”.

 

 

مباراة بروندبي الدنماركي ضد ليون الفرنسي

 

وفي المباراة الأخرى في المجموعة الأولى، تغلب ليون الفرنسي على مضيفه بروندبي الدنماركي 3 / 1 ليرفع ليون رصيده إلى 15 نقطة في الصدارة بعد أن كان قد حسم بالفعل تأهله إلى دور الـ 16 .

 

وتقدم بروندبي بهدف سجله ميكايل أوري في الدقيقة 51 ثم حسم ليون المباراة بثلاثة أهداف سجل ريان شرقي اثنين منها في الدقيقتين 57 و66 وأضاف الثالث النجم الجزائري إسلام سليماني في الدقيقة 76 .

 

 

ترتيب المجموعة الأولى في الدوري الأوروبي :

 

الدوري الأوروبي - المجموعة الأولى

 

 

 

المجموعة السابعة :

 

مباراة باير ليفركوزن الألماني ضد سلتيك الاسكتلندي

 

فاز باير ليفركوزن بصدارة المجموعة السابعة إثر انتصار مثير على سلتيك الاسكتلندي 3 / 2 .

وسجل الأهداف الثلاثة لفريق باير ليفركوزن، روبرت أندريش “هدفين” وموسى ديابي في الدقائق 16 و82 و87 ، بينما سجل جوزيب يورانوفيتش (ضربة جزاء) وخوتا هدفي سلتيك في الدقيقتين 40 و56 .

 

وحافظ باير ليفركوزن بذلك على سجله خاليا من الهزائم في سجل المباريات التي خاضها على ملعبه في الدوري الأوروبي، حيث كان الفوز هو الـ 12 للفريق مقابل 3 تعادلات، حسب ما ذكره موقع اليويفا.

 

مباراة ريال بيتيس الإسباني ضد فرينكفاروزي المجري

 

تغلب ريال بيتيس على فرينكفاروزي 2 / صفر وحالفه الحظ بفوز باير ليفركوزن على سلتيك الاسكتلندي، وهو ما حسم تأهل ريال بيتيس إلى دور خروج المهزوم من المركز الثاني في المجموعة السابعة.

 

وسجل كريستيان تيلو وسيرخيو كاناليس هدفي ريال بيتيس في شباك فرينكفاروزي في الدقيقتين الخامسة و52 .

 

وسجل كريستيان تيلو بذلك في المباراتين اللتين ششارك فيهما في الدوري الأوروبي هذا الموسم، علما بأنه لم يسجل أي هدف حتى الآن خلال 9 مباريات لعبها في الدوري الإسباني هذا الموسم.

 

ترتيب المجموعة السابعة في الدوري الأوروبي :

 

الدوري الأوروبي - المجموعة السابعة

 

 

 

المجموعة الثانية :

 

مباراة موناكو الفرنسي ضد ريال سوسييداد الإسباني

 

حسم موناكو تأهله من المجموعة الثانية بعدما تغلب على ريال سوسييداد 2 / 1 بينما سيواج ه الفريق الإسباني صراعا مع إيندهوفن الهولندي على بطاقة التأهل الثانية من المجموعة خلال الجولة السادسة الأخيرة من مبارياتها.

 

وسجل كيفن فولاند ويوسف فوفانا هدفي موناكو في الدقيقتين 28 و38 بينما سجل ألكسندر إيساك الهدف الوحيد لفريق ريال سوسييداد في الدقيقة 35 .

 

مباراة إيندهوفن الهولندي ضد شتورم جراتس النمساوي

 

شهدت المباراة الأخرى في المجموعة الثانية، فوز إيندهوفن على شتورم جراتس النمساوي 2 / صفر، ليعزز إيندهوفن فرصته في التأهل.

 

وسجل كارلوس فينيسيوس (ضربة جزاء)وبروما هدفي فريق إيندهوفن في الدقيقتين 45 و56 .

 

 

ترتيب المجموعة الثانية في الدوري الأوروبي :

 

الدوري الأوروبي - المجموعة الثالثة

 

المجموعة الثالثة :

 

مباراة ليستر سيتي الإنجليزي ضد ليجيا وارسو البولندي

 

تغلب ليستر سيتي على ليجيا وارسو البولندي 3 / 1 ليتصدر الفريق الإنجليزي المجموعة الثالثة برصيد 8 نقاط وبفارق نقطة واحدة أمام سبارتاك موسكو الروسي ونابولي الإيطالي ونقطتين أمام ليجيا وارسو صاحب المركز الرابع.

 

وسجل الأهداف الثلاثة لليستر سيتي باتسون داكا وجيمس ماديسونو ويلفريد نديديفي الدقائق 11 و21 و33 بينما سجل فيليب ملادينوفيش الهدف الوحيد لفريق ليجيا وارسو في الدقيقة 27 .

 

وتجدر الإشارة إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يسجل فيها ليستر سيتي 3 أهداف خلال الشوط الأول من مباراة بالمنافسات الأوروبية منذ عام 1961 .

 

مباراة سبارتاك موسكو الروسي ضد نابولي الإيطالي

 

وكانت المباراة الأخرى في المجموعة الثالثة قد أقيمت مساء الأربعاء وانتهت بفوز سبارتاك موسكو على نابولي 2 / 1 ليحتدم الصراع بذلك على بطاقتي التأهل من المجموعة.

 

وسجل هدفي سبارتاك موسكو، ألكسندر سوبوليف في الدقيقتين 3 و28 بينما سجل إليف إلماس هدف نابولي في الدقيقة 64 .

 

 

ترتيب المجموعة الثالثة في الدوري الأوروبي :

 

 

الدوري الأوروبي - المجموعة الثالثة

 

المجموعة الخامسة :

 

مباراة جالطه سراي التركي ضد مارسيليا الفرنسي

 

حسم جالطه سراي تأهله من المجموعة الخامسة بعدما تغلب على مارسيليا 4 / 2 حيث رفع رصيده إلى 11 نقطة في الصدارة بفارق 3 نقاط أمام لاتسيو و7 نقاط أمام مارسيليا صاحب المركز الثالث.

 

وسجل الأهداف الأربعة لفريق جالطه سراي، ألكسندرو سيكالداو ودويي كاليتا كار (لاعب مارسيليا بالخطأ ضد فريقه) وسفيان فيغولي وريان بابل في الدقائق 12 و30 و64 و83 .

 

بينما سجل هدفي مارسيليا، اللاعب اركاديوز ميليك في الدقيقتين 69 و85 .

 

مباراة لوكوموتيف موسكو الروسي ضد لاتسيو الإيطالي

 

كذلك ضمن لاتسيو تأهله من المجموعة الخامسة بعدما تغلب على مضيفه لوكوموتيف موسكو 3 / صفر.

 

وسجل شيرو إيموبيلي الهدفين الأول والثاني لفريق لاتسيو من ضربتي جزاء في الدقيقتين 56 و63 وأضاف بيدرو رودريجيز الهدف الثالث في الدقيقة 87 .

 

ورفع شيرو إيموبيلي بذلك رصيده إلى 14 هدفا في 23 مباراة في الدوري الأوروبي، كما سجل 13 هدفا خلال 16 مباراة في كل المسسابقات مع فريق لاتسيو خلال هذا الموسم.

 

ترتيب المجموعة الخامسة في الدوري الأوروبي :

 

 

الدوري الأوروبي - المجموعة الخامسة

 

المجموعة الثامنة :

 

مباراة وست هام يونايتد الإنجليزي ضد رابيد فيينا النمساوي

 

 

فاز وست هام بصدارة المجموعة الثامنة بعدما تغلب على مضيفه رابيد فيينا النمساوي 2 / صفر، علما بأن وست هام كان قد ضمن بالفعل التأهل.

 

وسجل اندريه يارمولنكو ومارك نوبل هدفي وست هام في الدقيقتين 40 و45 ةوقد سجل نوبل هدفه من ضربة جزاء.

 

مباراة دينامو زغرب الكرواتي ضد جينك البلجيكي

 

شهدت المجموعة الثانية في المجموعة الثامنة، تعادل دينامو زغرب مع جينك البلجيكي 1 / 1 ، حيث تقدم دينامو زغرب بهدف سجله لوكا مينالو في الدقيقة 35 ثم رد جينك بهدف للاعب إيك يوجيو في الدقيقة 45 .

 

 

ترتيب المجموعة الثامنة في الدوري الأوروبي :

 

 

الدوري الأوروبي - المجموعة الثامنة

 

 

المجموعة الرابعة :

 

مباراة آينتراخت فرانكفورت الألماني ضد رويال أنتويرب البلجيكي

 

أهدر آينتراخت فرانكفورت فرصة للفوز بصدارة المجموعة الرابعة لكنه أفلت من الهزيمة على ملعبه وتعادل بصعوبة مع أنتويرب 2 / 2 .

 

وتقدم آينتراخت فرانكفورت بهدف سجله دايتشي كامادا في الدقيقة 13 ثم رد أنتويرب بهدفين سجلهما رادجا ناينجولان وعلي ساماتا في الدقيقتين 33 و88 لكن آينتراخت فرانكفورت خطف هدف التعادل في الثواني الأخيرة وسجله جونسالو باسيينسيا.

 

مباراة أولمبياكوس اليوناني ضد فنارخشه التركي

 

وفي المباراة الأخرى في المجموعة الرابعة، تغلب أولمبياكوس على فناربخشه 1 / صفر ليحسم أولمبياكوس تأهله ويكون الصراع في الجولة الأخيرة على صدارة المجموعة.

 

وسجل تيكينهو سواريز هدف المباراة الوحيد لأولمبياكوس قبل ثوان من إطلاق الحكم صافرة النهاية.

 

 

ترتيب المجموعة الرابعة في الدوري الأوروبي :

 

 

الدوري الأوروبي - المجموعة الرابعة

 

 

قوائم المتأهلين :

 

وضمت قائمة المتأهلين حتى الآن إلى دور الـ 16 في الدوري الأوروبي (باير ليفركوزن الألماني وليون الفرنسي وموناكو الفرنسي ووست هام يونايتد الإنجليزي.

 

بينما ضمت قائمة المتأهلين إلى دور خروج المهزوم، ريال بيتيس الإسباني وجلاسكو رينجرز الاسكتلندي.

 

وضمت قائمة الفرق التي ضمن إحراز أحد المركزين الأول والثاني في المجموعة، آينتراخت فرانكفورت اللماني وجالطه سراي التركي ولاتسيو الإيطالي وأولمبياكوس اليوناني.

 

وتتأهل الفرق الفائزة برؤوس المجموعات الثمانية مباشرة إلى دور الـ 16 بينما تخوض الفرق أصحاب المركز الثاني في المجموعات دورا فاصلا (دور خروج المهزوم) أمام أصحاب المركز الثالث في المجموعات الثمانية في دوري أبطال أوروبا، على أن يتأهل ثمانية فرق منها إلى دور الـ 16 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *