الدوري الإنجليزيساديو مانيفيديومحمد صلاحنجوم

الدوري الإنجليزي | وست هام يوجه ضربة قاسية لضيفه ليفربول

الدوري الإنجليزي … وجه فريق وست هام ضربة موجعة إلى ضيفه ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم وألحق به الهزيمة الأولى في المسابقة هذا الموسم حيث تغلب عليه 3/2 اليوم الأحد ضمن منافسات المرحلة الـ 11 من البريمييرليج.

 

ورغم تفوق ليفربول بشكل كبير من حيث الاستحواذ والضغط والمحاولات الهجومية، كان وست هام الأفضل في استثمار الفرص وترجمتها إلى أهداف لينتزع ثلاث نقاط ثمينة في مشواره بـ الدوري الإنجليزي.

 

تقرير إخباري يكشف وضع سولشاير

 

وتلقى ليفربول الهزيمة رغم مشاركة أبرز نجومه المصري محمد صلاح وساديو ماني ودييجو جوتا وكذلك المدافع البارز فيرجيل فان دايك إلى جانب جويل ماتيب وجوردان هندرسون ولاعب الوسط أليكس أوكسليد تشامبرلين.

 

وأشعل وست هام بذلك المنافسة بين فرق المقدمة في الدوري الإنجليزي، حيث رفع رصيده إلى 23 نقطة لينتزع المركز الثالث من ليفربول الذي تجمد رصيده عند 22 نقطة وتراجع إلى المركز الرابع.

 

ويتأخر وست هام بفارق ثلاث نقاط فقط خلف المتصدر تشيلسي وبفارق الأهداف خلف مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني الذي تغلب على مانشستر يونايتد 2 / صفر أمس السبت في مباراة الديربي.

 

أرسنال يواصل صحوته ومعاناة توتنهام تستمر

 

 

وكان الفوز في مباراة اليوم هو السابع لوست هام في الدوري الإنجليزي هذا الموسم مقابل هزيمتين وتعادلين.

 

أما ليفربول، الذي يدربه يورجن كلوب، فقد تلقى هزيمته الأولى في الدوري الإنجليزي بعد ستة انتصارات وأربعة تعادلات.

 

وبلغت نسبة استحواذ لاعبي ليفربول على الكرة 62 % مقابل 38 % لوست هام، كما سجل لاعبو ليفربول 16 تسديدة على المرمى منها خمس تسديدات في مواجهة إطار الشباك، بينما سجل لاعبو وست هام سبع تسديدات منها 3 داخل الإطار.

 

وسجل لاعبو ليفربول 900 لمسة للكرة مقابل 541 للاعبي وست هام كما سجلوا 605 تمريرات مقابل 224 تمريرة من جانب لاعبي وست هام.

 

واتسمت المباراة بالإثارة منذ اللحظة الأولى، حيث افتتح وست هام التسجيل في الدقيقة الرابعة بهدف عبر النيران الصديقة، عن طريق البرازيلي أليسون بيكر، حارس مرمى ليفربول، الذي وضع الكرة بالخطأ في مرماه.

 

وأدرك ترينت أليكسندر أرنولد التعادل لليفربول في الدقيقة 41، لكن وست هام عاد للتقدم بعدما أحرز لاعباه الإسباني بابلو فورنالس والفرنسي كورت زوما الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 67 و74 على الترتيب.

 

وأشعل البلجيكي ديفوك أوريجي المباراة من جديد، عقب إحرازه الهدف الثاني لليفربول في الدقيقة 83، ليحاول الضيوف إدراك التعادل خلال الوقت المتبقي من اللقاء ولكن دون جدوى.

 

بهذه الخسارة، أصاب ليفربول، الساعي لاستعادة اللقب الذي غاب عن خزائنه في الموسم الماضي، جماهيره بخيبة أمل جديدة قبل توقف المسابقة بسبب مباريات الأجندة الدولية، لاسيما وأنها جاءت عقب تعادل الفريق المخيب 2 / 2 مع ضيفه برايتون في المرحلة الماضية.

 

وبات هذا هو الانتصار الأول لوست هام على ليفربول منذ فوزه عليه 2 / 1 في فبراير 2016 ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

 

لم تمر المباراة بمرحلة جس النبض، حيث افتتح وست هام التسجيل مبكرا بهدف مثير للجدل في الدقيقة الرابعة عن طريق بيكر، الذي حاول إبعاد ركلة ركنية نفذها بابلو فورنالس، وبدا أن الحارس البرازيلي، تلقى ضربة بالمرفق من جانب أنجيلو أوجبونا لاعب الفريق المضيف، غير أن تقنية حكم الفيديو المساعد (فار)، أشارت لصحة قرار احتساب الهدف.

 

وعلى عكس المتوقع، لم يظهر ليفربول أي ردة فعل على هدف وست هام المبكر، حيث استحوذ الضيوف على الكرة ولكن دون فاعلية على المرمى.

 

وسنحت أول فرصة لليفربول في الدقيقة 31 عن طريق ديوجو جوتا، الذي تابع تمريرة عرضية من الناحية اليمنى، ليسدد ضربة رأس، لكنها علت العارضة بقليل.

 

وتابع ترينت أليكسندر أرنولد تمريرة عرضية من الناحية اليمنى في الدقيقة 35، أبعدها الدفاع بطريقة خاطئة، لتتهيأ الكرة أمامه ويسدد مباشرة من على حدود المنطقة، لكن تصويبته أخطأت المرمى.

 

وترجم ليفربول سيطرته على اللقاء بعدما أحرز أرنولد هدف التعادل في الدقيقة 41، من ركلة حرة مباشرة من موقع قريب من منطقة الجزاء، حيث وضع اللاعب الإنجليزي الكرة بجوار الحائط البشرى، على يسار البولندي لوكاس فابيانسكي، حارس مرمى وست هام، الذي اكتفى بالنظر إليها وهي تعانق شباكه.

 

حاول كلا الفريقين خطف هدف التقدم قبل نهاية الشوط الأول، حيث تبادلا الهجمات ولكن دون أي جديد، لينتهي الشوط بالتعادل 1 / .1

 

واصل كلا الفريقين نشاطهما الهجومي مع بداية الشوط الثاني، وأضاع ديكلان رايس فرصة محققة لوست هام في الدقيقة 49، عندما تابع ركلة ركنية من الناحية اليسرى، ليسدد ضربة رأس لكنه وضع الكرة في العارضة.

 

وسرعان ما رد ليفربول بهجمة منظمة في الدقيقة 51، انتهت بتمريرة عرضية من جهة اليسار عبر أندي روبرتسون، ليقابلها ساديو ماني بتسديدة مباشرة من داخل المنطقة، لكن فابيانسكي كان في الموعد.

 

وأهدر محمد صلاح فرصة أخرى لليفربول في الدقيقة 57، عندما تلقى تمريرة عرضية من الناحية اليسرى عن طريق ماني، ليسدد مباشرة دون مضايقة من أحد، لكنه أطاح بها فوق العارضة.

 

وجاءت الدقيقة 67 لتشهد الهدف الثاني لوست هام عن طريق بابلو فورنالس، حيث انطلق جارود بوين بالكرة من منتصف الملعب، قبل أن يرسل كرة بينية إلى اللاعب الإسباني، الذي انفرد على اثرها بالمرمى، ليسدد من داخل المنطقة، واضعا الكرة على يسار بيكر، الذي حاول إبعادها دون جدوى لتسكن شباكه.

 

وكاد جوتا أن يمنح التعادل سريعا لليفربول في الدقيقة 69، حينما تلقى تمريرة عرضية من جهة اليمين، ليسدد ضربة رأس لكنه وضع الكرة في الشباك من الخارج.

 

حاول وست هام استغلال سلاح الهجمات المرتدة في ظل المساحات الخالية في دفاع ليفربول، الذي اندفع لاعبوه للهجوم، وكاد ميشيل أنطونيو أن يحرز من إحداها هدفا في الدقيقة 74، حينما انفرد بالمرمى من منتصف الملعب، قبل أن يلحق به فيرجيل فان دايك، الذي تصدى لتسديدة اللاعب الجامايكي ليبعدها لركنية أسفرت عن هدف ثالث لأصحاب الأرض عبر كورت زوما.

 

وتابع زوما الركلة الركنية التي نفذت من الناحية اليمنى من خلال بوين، لتمر الكرة بغرابة من أمام بيكر، الذي واصل هفواته الساذجة في الكرات العرضية، ليسدد اللاعب الفرنسي الكرة برأسه ويضعها داخل الشباك.

 

حاول ليفربول استعادة اتزانه من جديد، لاسيما بعد نزول تياجو ألكانتارا وديفوك أوريجي وتاكومي مينامينو بدلا من جوتا وفابينيو وأليكس أوكسلايد تشمبرلين.

 

وأشعل أوريجي المباراة من جديد، بعدما قلص الفارق بتسجيله الهدف الثاني لليفربول في الدقيقة 83، حيث تابع كرة حاول الدفاع إبعادها من أمام أرنولد، ليهيأ الكرة لنفسه ويسدد قذيفة زاحفة بيسراه من داخل المنطقة، واضعا الكرة على يسار فابيانسكي داخل الشباك.

 

كثف ليفربول من هجماته بحثا عن نقطة التعادل، وكاد أن يتحقق له ما أراد في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، حيث أرسل أرنولد كرة عرضية من الجهة اليمنى، قابلها ساديو ماني بضربة رأس، وهو خال تماما من الرقابة، لكنه وضع الكرة بجوار القائم الأيسر مباشرة، لينتهي اللقاء بفوز وست هام 3 / 2 على ليفربول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *