الدوري الإنجليزيليونيل ميسي

الدوري الانجليزي | تأجيل مباراة أخرى بسبب كورونا ومدرب مانشستر يونايتد يطرح اقتراحا مهما

أعلن نادي إيفرتون اليوم الجمعة تأجيل مباراته التي كانت مقررة أمام مضيفه بيرنلي مساء الأحد في الجولة الـ 19 من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

 

وأوضح إيفرتون في بيان نشره اليوم أن التأجيل جاء بسبب انتشار عدوى فيروس كورونا بين عناصر الفريق، وهو ما لا يسمح بتوافر العدد الكافي من اللاعبين تحت قيادة المدرب رافاييل بينيتيز.

 

وجاء ذلك بعدما تأجلت بابلفعل مباراتي ليفربول ضد ليدز يونايتد وولفرهامبتون ضد واتفورد، علما بأن 5 مباريات أخرى من المفترض أن تقام ضمن الجولة نفسها يوم الأحد.

 

وطرح رالف رانجنيك المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم، اقتراحا يقضي بإلغاء بطولة كأس رابطة المحترفين الانجليزية من أجل تقليل ازدحام جدول المباريات.

 

ويشهد جدول المنافسات المحلية في إنجلترا ضغطا هائلا في ظل انتشار العدوى بالمتحور “أوميكرون” بين الفرق وهو ما تسبب في تأجيل عدة مباريات خلال الأيام الماضية.

 

ليونيل ميسي | أبرز 5 لحظات مر بها النجم الأرجنتيني في 2021

 

ولم يشارك مانشستر يونايتد في أي مباراة منذ 11 ديسمبر بسبب كوفيد-19، حيث تأجلت مباراتيه أمام برينتفورد وبرايتون في الدوري الانجليزي الممتاز.

 

ومن المفترض أن يعود مانشستر يونايتد للمباريات عبر مواجهة نيوكاسل يوم الاثنين المقبل في الدوري الانجليزي .

وقال رانجنيك الذي يتولى تدريب الفريق بشكل مؤقت :”من التقاليد المهمة في إنجلترا اللعب في البوكسينغ داي (اليوم الذي يلي يوم الكريسماس، أي 26 ديسمبر ، أو يوم 27 أو حتى الثلاثين، أو الثاني من يناير.”

 

وأضاف :”اعتقد أن علينا الالتزام بهذا التقليد واحترامه، ولكن قد تكون هناك قضيتان أخريان جرى مناقشتهما في الماضي.”

 

وأوضح :”إنجلترا هي الوحيدة من بين الدول الخمس التي تشهد أكبر خمس مسابقات دوري في أوروبا، التي يقام فيها مسابقتا كأس.”

 

وأضاف :”في فرنسا، ألغوا بطولة الكأس الثانية قبل عام أو عامين، لذلك نحن هنا الدولة الوحيدة التي تشهد بطولتي كأس.” وتابع :”هذا شيء يمكننا أن نتحدث بشأنه وأن نناقشه من جديد.”

 

وأضاف في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء البريطانية “بي إيه ميديا” :”أدرك أنه يتم الإبقاء على كأس الرابطة من أجل فرق الدرجتين الثالثة والرابعة، بهدف تحسين أوضاعها المالية. لكن عندما نتحدث عن جدول مزدحم والاضطرار لخوض الكثير من المباريات، فإننا يجب أن نناقش الأمر.”

 

ورحب رالف رانجنيك مدرب مانشستر يونايتد بالقرار الذي اتخذ يوم الاثنين الماضي بإلغاء نظام مباراة الإياب في الدورين الثالث والرابع ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

 

وبعد هذا القرار، أصبح من الضروري حسم المواجهات من خلال مباراة واحدة، وتستمر المباراة لوقت إضافي وضربات جزاء ترجيحية حال التعادل.

 

وكان اتحاد الكرة الانجليزي ألغى الإعادة بشكل كلي خلال الموسم الماضي، لكنه يعتزم إعادة العمل بنظام الإعادة في العام المقبل.

 

وعن إلغاء الإعادة في كأس الاتحاد هذا الموسم، قال رانجنيك :”فكرة جيدة. في بطولات الكأس في الدول الأخرى يجرى إقامة وقت إضافي وضربات جزاء ترجيحية.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *