الدوري الفرنسي

الدوري الفرنسي ــ تصريحات نارية من جالتييه بعد خسارة سان جيرمان

أعرب كريستوف جالتييه، المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي، عن خيبة أمله بعد الهزيمة أمام رين صفر-1، أمس الأحد، ضمن المرحلة التاسعة عشرة من الدوري.

 

وطالب مدرب باريس سان جيرمان نجوم الفريق باستعادة تركيزهم من جديد، مؤكدًا أن “كأس العالم انتهت”، في رسالة خاصة إلى ليونيل ميسي وكيليان مبابي ونيمار تحديدًا.

 

وقال جالتييه، فى تصريحات لمنصة “أمازون برايم فيديو”، أشعر بخيبة أمل بشكل أساسي من الأداء، لم نصنع شيئا، وكانت لنا أفضلية فى مواقف محدودة للغاية، كثفنا تركيزنا على الاستحواذ على الكرة وتراجع عدد كبير من اللاعبين دون تشكيل الضغط الكافي على دفاع رين.

 

كما تحدث جالتييه عن مشكلات تتعلق بالنجمين الأرجنتيني ليونيل ميسي ونيمار بسبب عدم تشكيل خطورة واضحة على مرمى المنافس عند الدفع بالكرة إلى الأمام، وانطبق الأمر نفسه على النجم الفرنسي كيليان مبابي عند مشاركته من مقعد البدلاء بعد عشر دقائق من بداية الشوط الثاني مكان هوجو إيتيكي.

 

وخسر فريق باريس سان جيرمان أمام نظيره رين بنتيجة 1-0، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأحد على ملعب “روازون بارك”، فى إطار منافسات الجولة الـ19 من بطولة الدوري الفرنسي.

 

جاء الهدف الوحيد عبر اللاعب هامان تراوري في الدقيقة 65 من خلال عرضية من الجهة اليسرى ليقابلها مباشرة في الشباك.

 

رغم الخسارة لا يزال فريق باريس سان جيرمان يتصدر جدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 47 نقطة، بينما يقع رين في المركز الخامس برصيد 40 نقطة.

 

وكان باريس سان جيرمان قد تلقى هزيمته الأولى هذا الموسم فى المسابقة، أمام لانس بنتيجة 3-1 في المباراة التي أقيمت الأسبوع قبل الماضي في الجولة 17 من بطولة الدوري الفرنسي، لتكون هذه هي الخسارة الثانية له.

 

كتب : محمد فتحي

صحفي رياضي مصري، متخصص في كرة القدم الأفريقية والعربية، عمل لدى أكثر من صحيفة مصرية وعدد من المواقع الإخبارية العربية

مقالات ذات صلة