دوري أبطال أفريقيا

الكشف عن حكم مباراة الهلال السوداني والأهلي المصري في دوري أبطال أفريقيا

أعلن نادي الهلال السوداني عن موعد وطاقم تحكيم مباراته أمام الأهلي المصري في الجولة الثانية من مرحلة المجموعات في بطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

 

وذكر الهلال أن المباراة سوف تقام يوم السبت الموافق 18 فبراير المقبل في تمام الثالثة عصرًا.

 

كما كشف الفريق السوداني عن طاقم تحكيم المباراة بقيادة الموريتاني بيدا داهاني، حيث يعاونه الثنائي يوسف محمد، وبونا ندياي، بالإضافة إلى بابكار سار حكم رابع.

 

ويراقب المباراة الجنوب سوداني ماكور ماجوك، فيما تم تعيين التونسي خليل هشام مراقبًا على الحكام، والإثيوبي ميشيل منسقًا عامًا، والنيجيري أودوشي جوان منسقًا أمنيًا.

 

الحكم البالغ من العمر 31 عامًا لم يسبق له إدارة أي مباراة للأهلي أو للهلال طوال مسيرته، لكنه سبق أن أدار أكثر من مباراة لأندية الكرة المصرية، منها 3 لقاءات كحكم لفريق الزمالك، ومرة مع بيراميدز.

 

وكان داهاني حكما لمباراة الزمالك وبترو لواندا الأنجولي في كأس الكونفدرالية بشهر فبراير 2019 التي انتهت بالتعادل 1-1.

 

كما عاد وأدار مباراة الزمالك أمام جينيراسيون السنغالي التي خسرها الفريق الأبيض 1-2 في دوري أبطال أفريقيا بشهر سبتمبر 2019.

 

الظهور الثالث مع الزمالك كان في أكتوبر 2021 عندما فاز الفريق المصري على تاسكر الكيني 4-صفر في دوري أبطال أفريقيا.

 

كما أدار داهاني مباراة مهمة سابقة لـ بيراميدز أمام مازيمبي في ربع نهائي كأس الكونفدرالية للموسم الماضي، وانتهت بالتعادل بدون أهداف.

 

وظهر داهاني في مباراتين بدور المجموعات لكأس الأمم الإفريقية الأخيرة، الأولى بين مالاوي وزيمبابوي، والثانية بين الجابون والمغرب.

كتب : محمد فتحي

صحفي رياضي مصري، متخصص في كرة القدم الأفريقية والعربية، عمل لدى أكثر من صحيفة مصرية وعدد من المواقع الإخبارية العربية

مقالات ذات صلة