الدوري الإسباني

الكلاسيكو ــ برشلونة ينصب السيرك لـ ريال مدريد ويتوج بـ السوبر الإسباني

توج برشلونة بأول ألقابه في الموسم الحالي، بعدما أحرز بطولة كأس السوبر الإسباني لكرة القدم، عقب فوزه الكبير 3 / 1 على غريمه التقليدي ريال مدريد، في الكلاسيكو اليوم الأحد، في المباراة النهائية للمسابقة، على ملعب (الملك فهد) بالعاصمة السعودية الرياض.

 

وتسيد برشلونة المباراة على مدار الـ90 دقيقة، وفرض نجومه سيطرتهم المطلقة على مجريات الأمور، وكان بإمكانهم مضاعفة النتيجة أكثر من مرة لولا رعونتهم في الكثير من الفرص المؤكدة التي سنحت لهم، في حين ظهر لاعبو الريال بشكل باهت للغاية، وبدوا وكأنهم أشباحا في الملعب، ليثيروا قلق محبيهم في ظل منافسة الفريق على العديد من البطولات الأخرى خلال الموسم الحالي.

 

ونصب النجم الصاعد جافي نفسه بطلا للمباراة دون منازع، بعدما أحرز الهدف الأول لبرشلونة في الدقيقة 33 وصنع الهدفين الآخرين، اللذين جاءا بواسطة النجم البولندي المخضرم روبرت ليفاندوفسكي، ولاعب الوسط الشاب بيدري في الدقيقتين 45 و69 على الترتيب، فيما أحرز كريم بنزيمة هدف الريال الوحيد في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

 

بهذا الانتصار، عزز برشلونة رقمه القياسي كأكثر الفرق تتويجا بلقب السوبر الإسباني، بعدما أحرزه للمرة الـ14 في تاريخه، وحصل على أول ألقابه مع مدربه الشاب تشافي هيرنانديز، الذي تولى قيادته في تشرين الثاني/نوفمبر 2021.

 

كما ثأر برشلونة، الذي يتصدر ترتيب الدوري الإسباني حاليا بفارق 3 نقاط أمام أقرب ملاحقيه الريال، من خسارته 1 / 3 أمام الفريق الملكي في لقائهما الأخير بالمسابقة المحلية، في تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

 

وكان هذا هو الانتصار الخامس لبرشلونة في السوبر الإسباني على الريال، الذي حقق 9 انتصارات على النادي الكتالوني، فيما خيم التعادل على مباراتين، خلال 16 لقاء أقيمت بين الفريقين في البطولة.

 

وبات هذا هو الفوز الـ98 لبرشلونة في مباريات الكلاسيكو بمختلف المسابقات، مقابل 101 انتصار للريال، بينما فرض التعادل نفسه على 52 مباراة.

 

واستضافت المملكة العربية السعودية منافسات البطولة بمشاركة ريال مدريد وريال بيتيس، بطلا الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا في الموسم الماضي على الترتيب، بالإضافة إلى برشلونة وبلنسية، اللذين حصلا على المركز الثاني في كلتا المسابقتين بنفس الموسم.

 

وكان الريال وبرشلونة استعانا بـ”ركلات الحظ” من أجل التأهل للمباراة النهائية، حيث اجتاز الريال عقبة بلنسية بعدما تغلب عليه 4 / 3 بركلات الترجيح عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1 / 1.

 

وسار برشلونة على نفس النهج، بعدما عبر بيتيس إثر فوزه على الفريق الأندلسي 4 / 2 بركلات الترجيح أيضا عقب انتهاء الوقت الإضافي بالتعادل 2 / 2.

كتب : محمد فتحي

صحفي رياضي مصري، متخصص في كرة القدم الأفريقية والعربية، عمل لدى أكثر من صحيفة مصرية وعدد من المواقع الإخبارية العربية

مقالات ذات صلة