محمد صلاحالدوري الإنجليزيرياض محرزكريستيانو رونالدو

النجم المصري محمد صلاح.. (الفرعون) يحلق في سباق الأفضل وترتيب كارثي لـ(الدون)

أظهر أحدث تقييمات لاعبي بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم تربع النجم المصري محمد صلاح، هداف ليفربول، على عرش أفضل لاعبي المسابقة.

 

وسجل النجم المصري محمد صلاح 19 هدفاً وصنع 10 أخرى مع الريدز هذا الموسم في الدوري الإنجليزي، ليتصدر ترتيب الهدافين بفارق 7 أهداف أمام أقرب ملاحقيه زميله البرتغالي ديوجو جوتا  كما أنه يتصدر أيضا قائمة أفضل صانعي الأهداف بالتساوي مع زميله ترينت ألكسندر أرنولد وبفارق هدف عن زميله الآخر في الفريق الأحمر الأسكتلندي أندي روبرتسون.

 

وكشف موقع (العين) الإخبارية أن شبكة “هو سكورد” البريطانية المتخصصة في الإحصائيات منحت تقييم 84ر7 درجة لـ(الفرعون المصري) كأفضل لاعبي البريميرليج حتى الآن، يليه ألكسندر أرنولد بتقييم 55ر7 درجة، ثم البرتغالي جواو كانسيلو، لاعب مانشستر سيتي بـ43ر7 درجة.

 

دونالد ترامب يتسبب في خسارة رونالدو 8 ملايين يورو

وحل السنغالي ساديو ماني نجم ليفربول رابعاً، يليه الثلاثي برناردو سيلفا ورودري وكيفن دي بروين من مانشستر سيتي في المراكز من الخامس للسابع على الترتيب.

 

وتواجد في المركزين الثامن والتاسع سون هيونج مين لاعب توتنهام هوتسبير، وجارود بوين من ويستهام يونايتد، ثم حل فيل فودين من مانشستر سيتي عاشراً.

 

وتمثلت المفاجأة في حلول النجم البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو، جناح مانشستر يونايتد، المتوج خمس مرات بجائزة أفضل لاعبي العالم، في المركز الـ69 في القائمة المذكورة، بما يعني أن هناك 68 لاعباً في المسابقة الإنجليزية تفوقوا عليه.

 

وسجل (صاروخ ماديرا) 9 أهداف وقام بصناعة 3 أهداف في إجمالي 23 مشاركة له بالبريميرليج هذا الموسم، ليحصل على تقييم 92ر6 درجة.

 

وأظهرت إحصائية أخرى أن رونالدو هو أكثر اللاعبين وقوعاً في مصيدة التسلل في البريميرليج هذا الموسم، بـ25 حالة، بفارق 6 تسلات عن أقرب ملاحقيه راؤول خيمينيز لاعب ولفرهامبتون.

 

المغربي حكيم زياش نجم تشيلسي حل في المركز رقم 30 بتقييم 13ر7 درجة، بينما جاء الجزائري رياض محرز نجم مانشستر سيتي في المركز الـ40 بتقييم 04ر7 درجة.

 

ويأتي هذا رغم تفوق محرز على زياش رقمياً في الموسم الحالي، حيث أسهم الدولي الجزائري في 12 هدفاً للفريق السماوي الذي يتربع على صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي حاليا، حيث أحرز 8 أهداف وقام بصناعة 4، في 20 مباراة، بينما شارك زياش في 14 مباراة، سجل خلالها 4 أهداف وصنع هدفين، بإجمالي 6 مساهمات تهديفية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *