النيران الصديقة تشعل أجواء المرحلة الافتتاحية للدوري الإنجليزي
النيران الصديقة

النيران الصديقة تشعل أجواء المرحلة الافتتاحية للدوري الإنجليزي

شهدت مباريات الموسم الجديد من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم 2022-2023 مهرجانا للأهداف العكسية أو النيران الصديقة التي كانت لافتة للنظر في الجولة الأولى.

 

وانطلقت منافسات الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي الجمعة، بمواجهة لندنية خالصة جمعت بين أرسنال ومضيفه كريستال بالاس، انتهت بفوز فريق (المدفعجية) 2-صفر.

 

جماهير دورتموند تحيي آمال رونالدو في دوري الأبطال

 

وشهدت المباراة تسجيل مارك جويهي لاعب كريستال بالاس الهدف الثاني لأرسنال بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 85 من المباراة، ليعزز من الفوز الأول للجار اللندني.

 

في المقابل، شهدت مباريات اليوم الثاني من موسم البريميرليج تسجيل هدفين آخرين من نيران صديقة، أولهما عبر الغاني محمد ساليسو لاعب ساوثهامبتون، والثاني للجزائري ريان آيت نوري لاعب وولفرهامبتون.

 

وسجل ساليسو الهدف الثالث لتوتنهام في مرمى فريقه ساوثهامبتون، خلال المباراة التي انتهت بفوز السبيرز 4-1 في الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي، محققا انتصارا برباعية للمرة الأولى في افتتاحية البريميرليج منذ 28 عاما.

 

بينما أسهمت لمسة خاطئة من نوري في منح ليدز فوزا ثمينا على وولفرهامبتون بنتيجة 2-1، حيث أسهم في تحويل عرضية من باتريك بامفورد إلى داخل مرمى فريقه مانحا المنافس التقدم 2-1.

 

جمهور ليفربول يفتح النار على أرنولد

 

وتم احتساب الهدف في البداية للوافد الجديد على صفوف ليدز الجناح بريندون آرونسون، لكن آيت نوري كان من وضع الكرة في المرمى بعدما باتريك بامفورد عرضيته في الدقيقة 74، ليصل عدد الأهداف العكسية إلى 3 في أول 6 مباريات، وهو رقم لافت للنظر.

 

يذكر أن توتنهام تصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي حتى الآن بفارق الأهداف، بعد فوزه الكبير على ساوثهامبتون 4-1.