اخبار كرة القدمرينفورمولا

الهولندي فيرستابن يفوز بسباق جائزة المجر لـ(فورمولا/1)

فاز الهولندي ماكس فيرستابن، سائق فريق ريد بول، بسباق جائزة المجر الكبرى، اليوم الأحد، ضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات

 

ويأتي هذا الفوز ليعزز فيرستابن، حامل لقب بطولة العالم، صدارته للترتيب العام في فئة السائقين لدرجة كبيرة جدًا قبل التوجه إلى العطلة الصيفية.

 

وقدم فيرستابن وتيرة مثيرة تجاوز من خلالها انزلاقه وبقية منافسيه ليشق طريقه نحو الصدارة محرزًا الفوز بجائزة المجر الكبرى لفورمولا/1 بالتوازي مع انهيارٍ استراتيجي عرف العديد من الأخطاء في معسكر فريق فيراري.

 

بعد انطلاقه عاشرًا بسبب مشكلة محركه في تصفيات أمس السبت، بدأ فيرستابن بتحقيق تقدم سريع في الترتيب مستغلا إطارات “سوفت” في البداية.

 

صورة – الجماهير الإنجليزية تسخر من هالاند

 

وأرفق ذلك باستراتيجيّة محكمة من فريقه ريد بول، ليتمكن من القفز إلى الأمام بعد منتصف السباق ولم يلتفت إلى الوراء منذ ذلك الحين، بالرغم من الخطأ الذي ارتكبه بانزلاقه على المسار.

 

وبعد أن خاض البريطانيان لويس هاميلتون وجورج راسل، ثنائي مرسيدس معركة داخلية، حصل هاميلتون على الوصافة للسباق الثاني على التوالي، فيما حل مواطنه في المركز الثالث.

 

وانهار سباق فيراري بعد سلسلة من الأخطاء الاستراتيجيّة ليعبر كارلوس ساينز الإبن في مركزٍ رابع مخيب.

 

أما سيرجيو بيريز فقد حل خامسا لصالح ريد بول، بينما اكتفى شارل لوكلير بالمركز السادس على إثر قرار غريبٍ من فيراري بنقله إلى إطارات “هارد” في وقفته الثانية المبكرة وبالتالي تدمير سباقه، وخسارته للمزيد من النقاط لصالح غريمه، وإمكانيّة القول بأنّ منافسته على لقب هذا الموسم قد تبخرت.

 

في الظهور الأول بالموسم الجديد.. الفراعنة يحلقون في سماء الكرة الأوروبية

 

وحل لاندو نوريس سابعًا لصالح مكلارين متفوّقًا على ثنائيّ ألبين فرناندو ألونسو وإستيبان أوكون، بينما أكمل سيباستيان فيتيل ترتيب العشرة الأوائل.

 

زر الذهاب إلى الأعلى