كأس العالم

الهولندي نوبرت أطول نجوم كأس العالم

يعتبر عنصر الطول أحد العناصر المميزة والمهمة للاعبي كرة القدم خاصة حراس المرمى، وتشهد النسخة المقبلة من كأس العالم تواجد العديد من النجوم العمالقة في صفوف منتخبات البطولة.

 

ويتصدر الهولندي أندرياس نوبرت، حارس مرمى منتخب (الطواحين) وفريق هيرنفين الهولندي، قائمة أطول لاعبي كأس العالم في قطر 2022.

 

ويبلغ طول نوبرت المولود في 7 أبريل 1994، 203 سنتيمترات، وهو أحد الأسماء التي يراهن عليها المدرب المخضرم لويس فان جال، المدير الفني لمنتخب هولندا، في كأس العالم، رغم عدم خوضه أي لقاء دولي حتى الآن.

 

ويحل في الترتيب الثاني في تلك القائمة فينجا ميلينكوفيتش سافيتش، حارس مرمى منتخب صربيا، الذي يبلغ طوله 202 سنتيمتر، حيث يمتلك الحارس الذي يلعب في صفوف فريق تورينو الإيطالي، 6 مباريات دولية في مسيرته الرياضية، وفقا لشبكة (العين الإخبارية).

 

ورغم أنه من مواليد إسبانيا وكانت لديه الفرصة لتمثيل منتخب (الماتادور)، إلا أنه اختار اللعب لمنتخب صربيا، وهو شقيق أصغر لسيريجيج ميلانكوفيتش سافيتش، نجم فريق لاتسيو الإيطالي.

 

واحتل تيبو كورتوا، حارس مرمى منتخب بلجيكا وريال مدريد الإسباني، المركز الثالث في تلك القائمة بطول 200 سم، وهو الحارس الأول للمنتخب البلجيكي، الذي حصل على المركز الثالث في نسخة المونديال الماضي بروسيا عام 2018.

 

ويتشارك 3 لاعبين في طول 198 سنتيمتر وهم الأسترالي هاري سكوتر، مدافع فريق ستوك سيتي الإنجليزي، حيث يعتبر أطول لاعب بعيداً عن حراس المرمى.

 

وبنفس الطول يتواجد حارس مرمى نيوكاسل يونايتد الإنجليزي ومنتخب إنجلترا نيك بوب، والذي يفوق طوله مواطنه جوردان بيكفورد حارس مرمى منتخب (الأسود الثلاثة)، وبنفس الطول يتواجد الويلزي واين هينيسي، حارس مرمى فريق نوتنجهام فورست الإنجليزي.

كتب : محمد فتحي

صحفي رياضي مصري، متخصص في كرة القدم الأفريقية والعربية، عمل لدى أكثر من صحيفة مصرية وعدد من المواقع الإخبارية العربية