دوري أبطال أفريقيا

الوداد يخشى مفاجآت سيمبا في دوري ابطال افريقيا

يحل الوداد البيضاوي المغربي ضيفاً على سيمبا التنزاني في العاصمة التنزانية دار السلام في الثالثة عصر اليوم بتوقيت القاهرة (الرابعة عصرا بتوقيت السعودية)، في مواجهة محفوفة بالمخاطر للفريق المغربي في ذهاب ربع نهائي دوري ابطال افريقيا لكرة القدم.

 

وصعد الوداد (حامل اللقب) لدور الثمانية بعدما احتل قمة ترتيب المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة، عقب تحقيقه 4 انتصارات وتعادلاً وحيداً، بينما تلقى خسارة وحيدة.

 

ورغم البداية المهتزة للوداد، الذي خسر 0-1 أمام مضيفه شبيبة القبائل في مستهل لقاءاته بالمجموعة، لكنه سرعان ما استعاد اتزانه، ليواصل مسيرته في البطولة التي حصل عليها أعوام 1992 و2017 و2022.

 

ويعول الوداد في لقائه أمام سيمبا على صلابة خط دفاعه، حيث امتلك الفريق الملقب بوداد الأمة أقوى دفاع في دور المجموعات، بعدما تلقى هدفا وحيدا فقط، علماً بأنه حافظ على نظافة شباكه في مبارياته الخمس الأخيرة بمجموعته.

 

ويسعى الوداد إلى مواصلة تفوقه على سيمبا، بعدما سبق للفريق المغربي الفوز 3-0 على منافسه التنزاني في اللقاء الوحيد الذي جرى بينهما في دوري الأبطال، عندما أقيمت مباراة فاصلة بالقاهرة في دور الـ16 للمسابقة بينهما، لتحديد المتأهل لدور المجموعتين آنذاك.

 

كما يتطلع فريق المدرب الاسباني خوان كارلوس جاريدو لتكرار الانتصار الذي حققه الرجاء بملعب سيمبا خلال لقاء الفريقين بدور المجموعات بالنسخة الحالية للبطولة، عندما تغلب عليه 3-0 في شباط/فبراير الماضي.

 

ورغم ذلك، لن تكون مهمة الفريق المغربي بالسهلة أمام سيمبا، الذي صعد للأدوار الإقصائية، بعد حلوله ثانيا في ترتيب المجموعة الثالثة، برصيد 9 نقاط، عقب تحقيقه 3 انتصارات وتلقيه 3 هزائم.

 

وحقق سيمبا أضخم انتصار في مباريات دور المجموعات بتلك النسخة، عقب فوزه الكاسح 7-0 على ضيفه حوريا كوناكري في مارس (آذار) الماضي.