تنساخبار كرة القدم

انطلاقة قوية لنادال وثيم وسيرينا في رولان جاروس

حقق النجمان الإسباني رافاييل نادال والنمساوي دومينيك ثيم انطلاقة قوية في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان جاروس) وتجاوزا الدور الأول عن جدارة اليوم الاثنين بعدما حقق كل منهما الفوز بثلاث مجموعات متتالية.

وافتتح نادال المصنف الثاني على العالم مشوار الدفاع عن لقب رولان جاروس بالفوز البيلاروسي إيجور جيراسيموف 6 / 4 و6 / 4 و6 / 2 كما تغلب ثيم على الكرواتي مارين تشيليتش 6 / 4 و6 / 3 و6 / 3 .

ويمكن لنادال معادلة الرقم القياسي المسجل باسم النجم السويسري المخضرم روجيه فيدرر، والمتمثل في إحراز 20 لقبا في بطولات جراند سلام الأربع الكبرى، في حالة تتويجه بلقب رولان جاروس.

وسبق لنادال الملقب باسم “ملك الملاعب الرملية، أن توج بلقب رولان جاروس 12 مرة سابقة.

ويلتقي نادال في الدور الثاني ، الأمريكي ماكنزي ماكدونالد الذي صعد للدور الثاني بالفوز على الكندي ستيفن ديز 4 / 6 و6 / 3 و6 / 3 و6 / 4 .

ونجح النجم النمساوي ثيم في تجاوز عقبة الدور الأول أمام تشيليتش، البطل السابق لأمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز)، ليلتقي في الدور الثاني لرولان جاروس، الأمريكي جاك سوك الذي تأهل بالفوز على مواطنه ريلي أوبيلكا 6 / 4 و6 / 4 و6 / 3 .

وسبق لدومينيك ثيم الوصول إلى نهائي رولان جاروس مرتين لكنه خسر في المرتين أمام نادال.

وفي منافسات السيدات، حققت النجمة الأمريكية المخضرمة سيرينا وليامز بداية ناجحة وتأهلت إلى الدور الثاني بالفوز على الأمريكية الأخرى كيريستي آن 7 / 6 (7 / 2) و6 / صفر.

وتلتقي سيرينا، الحائزة على 23 لقبا في بطولات جراند سلام، في الدور الثاني مع البلغارية تسفيتانا بيرونكوفا التي ىتأهلت بالفوز على الألمانية أندريا بتكوفيتش 6 / 3 و6 / 3 .

كذلك تأهلت التشيكية بترا كفيتوفا المصنفة السابعة للبطولة، دون عناء كبير بعدما تغلبت على الفرنسية أوسيان دودان 6 / 3 و7 / 5 .

وحسمت كفيتوفا المتوجة بلقب ويمبلدون مرتين المباراة أمام دودان خلال 77 دقيقة.

 

فرنسا المفتوحة | فرصة ذهبية أمام نادال لمعادلة رقم فيدرر

 

ديوكوفيتش يتطلع للتخلص من صدمة فلاشينج ميدوز على ملاعب روما

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة