محمد صلاحالدوري الإنجليزيساديو ماني

بالصور .. محمد صلاح ينقذ ليفربول من التراجع ويفسد عودة جيرارد إلى الأنفيلد

أنقذ النجم المصري محمد صلاح فريق ليفربول من فقدان المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي لكرة القدم، وقاده للفوز على ضيفه أستون فيلا 1 / صفر اليوم السبت في الجولة الـ 16 من الدوري الإنجليزي.

 

وأفسد محمد صلاح بذلك عودة ستيفن جيرارد، النجم الأسطوري السابق لفريق ليفربول والمدرب الحالي لـ أستون فيلا، إلى استاد أنفيلد، معقل فريق ليفربول.

 

كذلك أنقذ محمد صلاح فريق ليفربول من فقدان موقعه في المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي حيث رفع الفريق رصيده إلى 37 نقطة متفوقا بفارق نقطة واحدة أمام تشيلسي الذي تغلب اليوم على ليدز يونايتد 3 / 2، الفوز الذي كان سيدفعه إلى المركز الثاني في حالة تعادل ليفربول أو هزيمته.

 

ورفع محمد صلاح رصيده إلى 14 هدفا في صدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي كما رفع رصيده إلى 21 هدفا في كل المسابقات هذا الموسم.

 

وبالفوز في مباراة اليوم، يكون يورجن كلوب قد تجاوز الـ 500 نقطة في مشواره في الدوري الإنجليزي الممتاز حتى الآن، حسب ما ذكرته صحيفة “ذا جارديان“.

 

يوفنتوس يتعرض لكبوة جديدة في الدوري الإيطالي وفيورنتينا يفوز برباعية

 

وكان ليفربول الفريق الأفضل من حيث الاستحواذ والضغط الهجومي وأهدر العديد من الفرص التي أتيحت أمام محمد صلاح وساديو ماني وترينت ألكسندر أرنولد وتشامبرلين وأندي روبرتسون.

 

وجاء الحل عن طريق النجم المصري محمد صلاح في الدقيقة 65 حيث توغل إلى داخل منطقة الجزاء ببراعة وحصل على ضربة جزاء نجح في تسجيل هدف المباراة الوحيد منها.

 

وأدرك أستون فيلا أنه لم يعد لديه ما يخسره، فهاجم بقوة في الدقائق الأخبيرة من المباراة وكاد أن يتعادل في أكثر من مناسبة لكن ليفربول تمسك بالتقدم، بل وكاد أن يضيف الهدف الثاني لكنه اكتفى بهدف محمد صلاح ليحافظ على المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بعد أن حقق الانتصار الـ 5 على التوالي.

 

وواصل فريق تشيلسي الإنجليزي ملاحقة مانشستر سيتي المتصدر برصيد 38 نقطة، وليفربول بعدما حقق انتصارًا مثيرًا أمام ضيفه ليدز يونايتد 3 / 2 ، في المباراة التي أقيمت ضمن مواجهات الجولة الـ16 بالدوري الإنجليزي الممتاز، ليرفع البلوز رصيدهم للنقطة 36 في المركز الثالث .

 

وتقدم ليدز يونايتد بهدف سجله رافينها من ضربة جزاء في الدقيقة 28 ثم تعادل تشيلسي بهدف للاعب ماسون مونت في الدقيقة 42 .

 

وفي الشوط الثاني، تقدم تشيلسي بهدف سجله جيورجينهو من ضربة جزاء في الدقيقة 58 ثم تعادل ليدز يونايتد في الدقيقة 83 بهدف للاعب جو جيلهاردت لكن تشيلسي حسم المباراة لصالحه بهدف آخر سجله جيورجينهو من ضربة جزاء في الدقيقة 90 .

 

وصعد أرسنال إلى المركز الخامس رافعا رصيده إلى 26 نقطة بعدما تغلب على ضيفه ساوثهامبتون بثلاثة أهداف نظيفة سجلها ألكسندر لاكازيت ومارتن أوديجارد وجابرييل ماجاليس في الدقائق 21 و27 و62 .

 

 

 

محمد صلاح

 

 

ليفربول - محمد صلاح

 

 

ليفربول - محمد صلاح

 

ليفربول - محمد صلاح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *