الدوري الألمانيروبرت ليفاندوفسكي

بايرن ميونخ يفوز وكبوة بوروسيا دورتموند تضاعف الفرحة

واصل بايرن ميونخ تربعه في صدارة الدوري الألماني لكرة القدم (البوندسليجا) بالفوز على ضيفه فرايبورج 2 / 1 اليوم السبت ضمن منافسات المرحلة الـ 11 من المسابقة.

 

وتضاعفت فرحة جماهير العملاق البافاري بايرن ميونخ بعدما تعثر بوروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني وخسر أمام لايبزج 1 / 2 .

 

وارتفع رصيد بايرن ميونخ إلى 28 نقطة موسعا الفارق الذي يفصله عن بوروسيا درتموند ملاحقه المباشر في الدوري الألماني إلى أربع نقاط.

 

وافتتح ليون جوريتسكا التسجيل لبايرن ميونخ في الدقيقة 30 ثم واصل النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي تألقه التهديفي وأضاف الهدف الثاني لـ بايرن ميونخ في الدقيقة 75 .

 

وبعدها رد فرايبورج بهدف وحيد سجله جانيك هابيرير في الدقيقة 90، لكنه لم يكن كافيا لإنقاذ الفريق من الهزيمة الأولى له في الموسم بعد ستة انتصارات وأربعة تعادلات، وقد تجمد رصيده عند 22 نقطة في المركز الثالث.

 

وعزز ليفاندوفسكي موقعه في صدارة قائمة هدافي البوندسليجا رافعا رصيده إلى 13 هدفا ومتفوقا بفارق أربعة أهداف أمام إرلينج هالاند نجم بوروسيا دورتموند والذي يغيب حاليا عن الملاعب بسبب الإصابة.

 

أما بوروسيا دورتموند، فقد خسر مام لايبزج 1 / 2 في مباراة فرض فيها لايبزج تفوقه من حيث الاستحواذ (بنسبة 54 %) والضغط الهجومي.

 

وتقدم كريستوفر نكونكو لفريق لايبزج في الدقيقة 29 ثم تعادل بوروسيا دورتموند بهدف للاعب ماركو رويس في الدقيقة 52 قبل أن يسجل يوسف بولسن هدف الفوز 2/1 لفريق لايبزج في الدقيقة 68 .

 

وارتفع رصيد لايبزج بذلك إلى 18 نقطة في المركز الخامس حيث كان الفز هو الخامس للفريق هذا الموسم في الدوري مقابل ثلاث هزائم وثلاثة تعادلات.

 

وشهدت المرحلة نفسها اليوم فوز بوخوم على هوفنهايم، وقد سجل هدفي بوخوم، سوما نوفوتني وميلوس بانتوفيتش في الدقيقتين 66 و90 .

 

وارتفع رصيد بوخوم إلى 13 نقطة في المركز 12 بينما تجمد رصيد هوفنهايم عند 14 نقطة في المركز العاشر.

 

كذلك تغلب أرمينيا بيليفيلد على مضيفه شتوتجارت 1 / صفر، وسجل ماسايا أوكوجاوا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 19 .

 

كذلك تغلب فولفسبورج على أوجسبورج 1 / صفر، وجاء هدف المباراة في الدقيقة 14 وسجله لوكاس نميشا.

 

جدول ترتيب الدوري الألماني لكرة القدم  (البوندسليجا) :

 

جدول ترتيب الدوري الألماني

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *