أتلتيكو مدريدإلتشياخبار كرة القدمالدوري الإسبانيبايرن ميونخبرشلونةريال مدريد

برشلونة ضد إلتشي – ليفاندوفسكي يقود الكتالوني لصدارة الدوري الإسباني

انتهت مباراة برشلونة ضد إلتشي التي جمعت الفريقين اليوم السبت في الجولة السادسة من الدوري الإسباني لكرة القدم بفوز منطقي للعملاق الكالوني بنتيجة 3-صفر مستفيدا من تألق نجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

 

وواصل ليفاندوفسكي تألقه التهديفي في الليجا، وسجل ثنائية للعملاق الكتالوني ليقوده إلى صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني وينفض الفريق غبار الهزيمة أمام بايرن ميونخ الألماني صفر-2 في دوري أبطال أوروبا.

 

وسجل روبرت ليفاندوفسكي الهدف الأول للبارسا في الدقيقة 34 ثم أضاف ممفيس ديباي الهدف الثاني في الدقيقة 41 قبل أن يحرز النجم البولندي ثاني أهدافه وثالث أهداف الفريق في الدقيقة 48 .

 

وشهدت الدقيقة 44 إلغاء هدف سجله بيدرو جونزاليس لوبيز كما شهدت الدقيقة 45 طرد فرانسيسكو رودريجيز مدرب إلتشي، وذلك بعد أن تلقى إلتشي صدمة مبكرة بطرد لاعبه جونزالو فيردو في الدقيقة 14 .

 

وانتهت مباراة برشلونة ضد إلتشي بفوز الفريق الكتالوني بثلاثية نظيفة لينتزع صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني رافعا رصيده إلى 16 نقطة ومتفوقا بنقطة واحدة أمام غريمه ريال مدريد الذي يخوض مباراته في المرحلة غدا الأحد أمام أتلتيكو مدريد في ديربي العاصمة الإسبانية.

 

وعزز ليفاندوفسكي صدارته لـ ترتيب هدافي الدوري الغسباني حيث رفع رصيده إلى 8 أهداف متفوقا بفارق 3 أهداف أمام اياجو أسباس لاعب سيلتا فيجو.

 

أول تصريح من ليفاندوفسكي عن استقبال جماهير بايرن ميونخ له

وبدأت مباراة برشلونة ضد إلتشي بضغط من جانب برشلونة الذي حاول منذ البداية إرباك حسابات ضيفه وتسجيل هدف مبكر.

 

وفي الدقيقة 14 تعرض جونزالو فيردو لاعب إلتشي للطرد المباشر، بعد عرقلة لفرينكي دي يونج لاعب وسط برشلونة المنطلق نحو مرمى الحارس إدجار بديعة.

 

واستغل برشلونة النقص العددي في صفوف ضيفه، وحاول تسجيل الهدف الأول في أكثر من مناسبة لكن دفاع إلتشي نجح في إبعاد الخطر عن مرماه.

 

وفي الدقيقة 34 نجح برشلونة في تسجيل الهدف الأول عن طريق مهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي، الذي تلقى كرة عرضية من زميله أليخاندرو بالدي، ليضع الكرة بتسديدة في الشباك مسجلا الهدف الأول.

 

وواصل برشلونة ضغطه على منافسه، الذي لم يهاجم مرمى الحارس تير شتيجن كثيرا ولم يشن العديد من الهجمات طوال الشوط الأول.

 

وفي الدقيقة41 سجل برشلونة هدفه الثاني عن طريق الهولندي ممفيس ديباي، الذي تلقى كرة عرضية من بالدي داخل منطقة الجزاء، ليتسلم الكرة ويراوغ مدافع إلتشي ويضع الكرة في الشباك.

 

وسجل بيدري لاعب وسط برشلونة هدفا بعد ذلك بدقيقتين، لكن الحكم ألغاه بعد اللجوء لتقنية حكم الفيديو المساعد (فار) والتي أظهرت تسلل اللاعب.

 

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم برشلونة ضد إلتشي 2-صفر.

 

ومع بداية الشوط الثاني، واصل برشلونة ضغطه على منافسه، الذي تواصلت معاناته مع النقص العددي.

 

وفي الدقيقة 48 سجل ليفاندوفسكي الهدف الثاني له والثالث لبرشلونة، بعدما استفاد من مجهود زميله ديباي الذي استغل بدوره خطأ مدافع إلتشي في إخراج الكرة، ليمرر  الكرة للمهاجم البولندي ليضعها الأخير في الشباك بسهولة.

 

وحاول برشلونة إضافة الهدف الرابع، وأصبح فريق إلتشي محاصرا في منطقة جزائه، ولم يخرج لشن هجمات على مرمى تير شتيجن، الذي لم يواجه اختبارات صعبة في الشوط الثاني.

 

وأضاع ليفاندوفسكي فرصة إضافة الهدف الرابع في الدقيقة 71، الذي سدد كرة قوية فوق عارضة المرمى.

 

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني أي جديد ليطلق الحكم صافرته لتنتهي مباراة برشلونة ضد إلتشي بفوز الفريق الكتالوني 3-صفر.

 

زر الذهاب إلى الأعلى