الدوري الإسبانيالدوري الإيطالي

بسبب زيارة غامضة ــ أمرابط يرتبط مجددا بالانتقال لـ برشلونة

تسببت زيارة غامضة قام بها المغربي سفيان أمرابط، نجم فيورنتينا الإيطالي، في إعادة ربط اسم اللاعب بفريق برشلونة الإسباني لكرة القدم.

 

وذكرت منصة “ريليفو” الإسبانية في تقرير لها أن أمرابط زار أمس الأحد ملعب (سبوتيفاي كامب نو) معقل برشلونة، وحضر مباراة الفريق أمام خيتافي في الدوري الإسباني، والتي حسمها الفريق الكتالوني بهدف نظيف.

 

لكن المنصة الإسبانية لم تكشف عن سبب الزيارة، رغم ارتباط اسم اللاعب ببرشلونة منذ تألقه في كأس العالم 2022 في قطر مع المنتخب المغربي.

 

وقدم أمرابط أفضل مستوياته في كأس العالم 2022 بقطر ضد المنتخب الإسباني في مواجهة الدور ثمن النهائي للمسابقة، والتي حسمها الأسود بركلات الترجيح بعد تعادل سلبي.

 

ورغم وجود أمرابط في ملعب كامب نو يوم الأحد فإنه لم يجتمع مع أي فرد من مجلس إدارة نادي برشلونة.

 

وكان أمرابط صرح عقب انتهائه من المشاركة مع المغرب في كأس العالم 2018 بأنه فخور بارتباط اسمه بالانتقال إلى برشلونة وأتلتيكو مدريد، قائلا: “أنا فخور بأن يرتبط اسمي بأندية مثل برشلونة وأتلتيكو، لكني لاعب في فيورنتينا وأحترم النادي الذي أمثله، ولديّ علاقة عظيمة مع الإدارة”.

 

وقتها أشار اللاعب المغربي إلى أن أسلوب لعبه يتشابه أكثر مع طريقة أتلتيكو مدريد عن البارسا.

 

وبالإضافة إلى البارسا والأتلتي، ارتبط اسم نجم فيورنتينا كذلك بفريق ليفربول الإنجليزي حيث شددت تقارير صحفية عديدة على إعجاب الألماني يورجن كلوب مدرب الريدز بإمكانياته وسعيه إلى ضمه خاصة أن المدرب يعمل حالياً على تجديد خط وسط فريقه.

 

وانضم أمرابط الذي يحمل الجنسيتين الهولندية والمغربية إلى الفيولا في شتاء 2020 قادماً من كلوب بروج البلجيكي، حيث خاض 81 مباراة مع الفريق سجل خلالها هدفاً وحيداً.

 

ويمتلك اللاعب تجربة احترافية طويلة في الدوري الهولندي مع فريقي أوتريخت وفينورد خلال الفترة من 2014 إلى 2019، نجح خلالها في إحراز 3 ألقاب مع الأخير عبر التتويج مرتين بالسوبر الهولندي ومرة بالكأس المحلية

 

وعلى الصعيد الدولي، لعب نجم منتخب (أسود الأطلس) 46 مباراة دولية مع المنتخب المغربي لم يسجل فيها أي هدف.

 

كتب : محمد فتحي

صحفي رياضي مصري، متخصص في كرة القدم الأفريقية والعربية، عمل لدى أكثر من صحيفة مصرية وعدد من المواقع الإخبارية العربية

مقالات ذات صلة