كأس العالم

بسبب شارة “حب واحد” ــ كين يتحدى تهديدات فيفا

يبدو أن هاري كين، قائد منتخب إنجلترا سيتحدى التهديدات التي وصلته من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” مع انطلاق نهائيات كأس العالم 2022.

 

وكان فيفا قد أكد أن أي شارات أخرى يتم حملها، عوضا عن شارات الاتحاد الدولي للعبة، ستكون ممنوعة، وقد تعرض مرتديها لعقوبات خلال المونديال الذي يقام في قطر حتى 18 ديسمبر المقبل.

 

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم سيتحدى تحذيرات الفيفا وسيتقبل الغرامات المفروضة من الأخير في حال ارتدى هاري كين شارة “حب واحد” الداعمة للمثلية الجنسية في مباريات البطولة.

 

لكن اتحاد الكرة الإنجليزي يرغب في التعرف على إذا ما كان ذلك سيكلف قائده بطاقة صفراء في المباراة، أم لا.

 

من جانبه، أكد جاريث ساوثجيت، المدير الفني للمنتخب الإنجليزي، أن لاعبي فريقه يعتزمون الجثو على الركبة قبل مباراة إيران غدا الاثنين.

 

وكانت أندية الدوري الإنجليزي قد دأبت على القيام بهذه الإيماءة الرمزية لمكافحة العنصرية، منذ مقتل جورج فلويد صاحب البشرة السمراء من جانب الشرطة في الولايات المتحدة الأمريكية في عام 2020.

 

ومنذ بداية الموسم الحالي، تقرر إلغاء القيام بهذا الإيماءة قبل المباريات، وأعلنت رابطة الدوري الإنجليزي بدلا من ذلك القيام بها في المناسبات الخاصة

 

وينطلق مشوار المنتخب الإنجليزي في البطولة بمواجهة إيران يوم الاثنين في استاد خليفة الدولي، ضمن منافسات المجموعة الثانية والتي تضم أيضا ويلز والولايات المتحدة الأمريكية.

 

ويسعى المنتخب الإنجليزي إلى إنهاء 56 عاما من الانتظار للتتويج ببطولة كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه، بعدما حققها على أرضه عام 1966.

 

كتب : محمد فتحي

صحفي رياضي مصري، متخصص في كرة القدم الأفريقية والعربية، عمل لدى أكثر من صحيفة مصرية وعدد من المواقع الإخبارية العربية