بسبب صلاح.. ليفربول مهدد بخسارة 100 مليون يورو
صلاح

بسبب صلاح.. ليفربول مهدد بخسارة 100 مليون يورو

مع تبقي عام وحيد فقط على انتهاء عقد النجم الدولي المصري محمد صلاح مع فريقه ليفربول الإنجليزي، أصبح الفريق الأحمر مهددا بخسارة 100 مليون يورو في حال عدم إيجاد حل لأزمة تمديد عقد “الفرعون المصري” سواء بالتجديد أو البيع بمبلغ كبير.

 

ومازالت المفاوضات متعثرة بين ليفربول وصلاح من أجل تجديد العقد، الذي ينتهي في يونيو 2023، حيث يطالب قائد منتخب الفراعنة بالحصول على 400 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا وهو ما ترفضه إدارة (الريدز)، لعدم كسر سقف رواتب لاعبي الفريق.

 

وخسر ليفربول العام الماضي، لاعب الوسط الهولندي الدولي جيورجينو فينالدوم برحيله إلى باريس سان جيرمان الفرنسي في صفقة انتقال حر بعد رفض تمديد عقده.

 

وشددت صحيفة “ميرور” البريطانية في تقرير لها على أن ليفربول كان ينبغي عليه التعلم من درس فينالدوم، وحسم مصير محمد صلاح بالتجديد بشكل مبكر قبل عام من نهاية عقده.

 

أوضحت الصحيفة أن صلاح من جانبه كان صريحاً في الكشف عن رغبته بأنه سيبقى في ليفربول حال تم تقديره بالشكل الذي يوازي ما قدمه للفريق خلال 5 سنوات.

 

ومنذ انضمامه إلى ليفربول قادما من روما الإيطالي في يونيو 2017، توج صلاح بجائزة هداف الدوري الإنجليزي الممتاز 3 مرات، ليصبح أول لاعب في تاريخ النادي العريق يحقق هذا الإنجاز.

 

كما قاد صلاح ليفربول للفوز بستة ألقاب أبرزها الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا، بالإضافة لكأس الرابطة وكأس الاتحاد الإنجليزي هذا العام، وقبلهما كأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

 

أشارت ميرور إلى أن رحيل السنغالي ساديو ماني إلى بايرن ميونخ الألماني يجعل التجديد لصلاح رغبة ملحة، ليس فقط على الصعيد الفني ولكن على الصعيد المالي أيضا.

 

أضافت الصحيفة أن قيمة فينالدوم التسويقية عند رحيله إلى سان جيرمان وصلت إلى 40ر31 مليون يورو، وفقا لموقع (ترانسفير ماركت) المتخصص في القيم التسويقية للاعبي كرة القدم، لكنه رحل بلا مقابل لفريق العاصمة الفرنسية.

 

أكدت ميرور أن الوضع بالنسبة لصلاح يبدو مختلفا، لاسيما وأن قيمة (الملك المصري) التسويقية تبلغ 100 مليون يورو حاليا، وبالنظر إلى أنه من أفضل لاعبي العالم الآن، فإن ليفربول يمكنه طلب مبلغ مضاعف حال طلب أي عملاق أوروبي ضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

 

وفي نهاية تقريرها، شددت الصحيفة على أن ليفربول لو أراد تقليص الفجوة بينه وبين مانشستر سيتي، الفائز بلقب البريميرليج في الموسمين الماضيين، فيجب أن يمتلك خطة أولى وأخرى بديلة من أجل التعامل مع ملف التجديد لصلاح، كي لا ينتهي الأمر بما جرى لفينالدوم.

 

يذكر أن الصحيفة البريطانية كشفت في وقت سابق عن نية إدارة ليفربول بيع صلاح هذا الصيف مقابل 60 مليون جنيه إسترليني، في ظل ترقب من إدارة ريال مدريد، التي تبدو مهتمة بضم اللاعب.