اخبار كرة القدم

بطولة العالم لكرة اليد ــ مصر تتأهل للدور الرئيسي بفوز كاسح على المغرب

حسم منتخب مصر تأهله للدور الرئيسي في بطولة العالم لكرة اليد، المقامة حاليا في بولندا والسويد، بعدما حقق فوزا كبيرا على نظيره المغربي بنتيجة 30 / 19، اليوم الأحد، في الجولة الثانية لمباريات المجموعة السابعة بالدور الأول للمسابقة.

 

وفرض المنتخب المصري سيطرته على مجريات الأمور منذ البداية، حيث أنهى الشوط الأول متقدما بنتيجة 13 / 9، قبل أن يوسع الفارق إلى 11 هدفا مع نهاية المباراة.

 

ورفع منتخب مصر رصيده إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة، عقب فوزه الكبير 31 / 22 على نظيره الكرواتي في الجولة الأولى بالمجموعة أول أمس الجمعة، ليضمن صعوده رسميا للدور الثاني دون انتظار نتيجة لقائه مع منتخب الولايات المتحدة بعد غد الثلاثاء في الجولة الثالثة للمجموعة.

 

في المقابل، بقي منتخب المغرب بلا رصيد من النقاط، عقب خسارته أمام المنتخب الأمريكي في الجولة الأولى.

 

وتم تقسيم المنتخبات الـ32 المشاركة في البطولة إلى 8 مجموعات بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة، على أن تتأهل المنتخبات الثلاثة الأولى من كل مجموعة إلى الدور الرئيسي.

 

وفي المجموعة الثامنة، تلقى المنتخب التونسي هزيمة مباغتة، عقب خسارته أمام نظيره البلجيكي بنتيجة 29 / 31، ليتجمد رصيده عند نقطة واحدة، عقب تعادله مع منتخب البحرين في الجولة الافتتاحية للمجموعة، في حين حصل منتخب بلجيكا على أول نقطتين في مسيرته عقب خسارته أمام منتخب الدنمارك في الجولة الماضية.

 

وحقق منتخب هولندا فوزا كبيرا 34 / 24 على منتخب مقدونيا الشمالية في المجموعة السادسة، ليحقق انتصاره الثاني على التوالي في المجموعة، رافعا رصيده إلى 4 نقاط، في حين بقي منتخب مقدونيا بلا نقاط.

 

وفي المجموعة الخامسة، اقتنص منتخب ألمانيا فوزا صعبا من منافسه الصربي، بعدما تغلب عليه 34 / 33.

 

وانفرد المنتخب الألماني بصدارة ترتيب المجموعة، بعدما رفع رصيده إلى 4 نقاط، في حين تجمد رصيد منتخب صربيا عند نقطتين في المركز الثاني مؤقتا.

كتب : محمد فتحي

صحفي رياضي مصري، متخصص في كرة القدم الأفريقية والعربية، عمل لدى أكثر من صحيفة مصرية وعدد من المواقع الإخبارية العربية

مقالات ذات صلة