اخبار كرة القدم

بطولة العالم لليد ــ مصر تكتسح أمريكا وتصعد للدور الرئيسي بالعلامة الكاملة

واصل منتخب مصر انتصاراته في الدور الأول لـ بطولة العالم لكرة اليد، المقامة حاليا في السويد وبولندا، بعدما حقق فوزه الثالث على التوالي في مجموعته.

 

واكتسح منتخب مصر نظيره الأمريكي بنتيجة 35/16 في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الثلاثاء في الجولة الثالثة (الأخيرة) لمباريات المجموعة السابعة في المونديال.

 

وتسيد منتخب مصر المباراة منذ البداية، حيث أنهى الشوط الأول متقدما بنتيجة 19/7، قبل أن يوسع الفارق في الشوط الثاني، لينهي المباراة فائزا بفارق 19 هدفا.

 

وتصدر المنتخب المصري المجموعة السابعة، برصيد 6 نقاط من ثلاث انتصارات، محققا العلامة الكاملة، بينما حل المنتخب الأمريكي في المركز الثالث برصيد نقطتين.

 

وبذلك صعد منتخب مصر إلى الدور الرئيسي لبطولة العالم متصدرًا مجموعته، برصيد 4 نقاط بعد خصم نقاط مباراة الفريق صاحب المركز الأخير في المجموعة وهو منتخب المغرب.

 

وينتقل منتخب الفراعنة إلى المجموعة الرابعة من الدور الرئيسي لحسم البطاقتين المتأهلتين إلى الدور ربع النهائي، حيث ضمنت منتخبات مصر والدنمارك والولايات المتحدة الأمريكية وكرواتيا والبحرين التواجد في المجموعة الرابعة.

 

ويقام الدور الرئيسي من 4 مجموعات تضم كل مجموعة 6 منتخبات ليتأهل الأول والثاني إلى ربع النهائي.

 

ويفتتح منتخب مصر مشواره في الدور الرئيسي مساء بعد غد الخميس بمواجهة منتخب بلجيكا “حال تعثر تونس أمام الدنمارك”، بينما في الجولة الثانية من الدور الرئيسي يلعب المنتخب المصري ضد البحرين مساء السبت، ويختتم الفريق مشواره في الدور الرئيسي بمواجهة قوية ضد منتخب الدنمارك حامل لقب آخر نسختين .

 

مقالات ذات صلة