اخبار كرة القدم

بعد استخراج أوراقه ـ باتريك جاردنر يدعم منتخب مصر في مونديال السلة

أنهى مجلس إدارة اتحاد كرة السلة جميع الإجراءات الخاصة باستخراج أوراق اللاعب المصري الأمريكي باتريك جاردنر يوسف، ليحق له بشكل رسمي تمثيل منتخب الفراعنة خلال الفترة المقبلة.

 

وأعلن اتحاد السلة نجاحه في إنهاء الإجراءات الخاصة باللاعب (24 عاما)، الذي يلعب في دوري الجامعات الأمريكي، في الحصول على جواز السفر المصري الخاص به، ليحق له تمثيل منتخب مصر في المنافسات القادمة.

 

وتوجه يوسف، المولود لأب أمريكي وأم مصرية، للإمارات للانضمام لمعسكر منتخبنا الوطني المقام حاليا هناك للاستعداد للمشاركة في نهائيات كأس العالم، المقررة في الفلبين وإندونيسيا واليابان خلال الفترة من 25 أغسطس الحالي حتى 10 سبتمبر المقبل.

 

وكان منتخب مصر قد خاض مباراة ودية أمام نظيره الإماراتي خلال المعسكر، حيث حقق فوزا كبيرا بنتيجة 102/70.

 

وشارك باتريك جاردنر، الذي يبلغ طوله 211 سم، مع فريق ميامي هيت الأمريكي خلال الأيام الماضية في بطولة الدوري الصيفي لكرة السلة الأمريكية، التي تنظمها الرابطة الوطنية للعبة، حيث تجتمع فريقه أندية الدوري الأمريكي للمحترفين إن بي أيه) لتجربة قوائم صيفية مختلفة بدلًا من تشكيلات الموسم المعتادة.

 

كولر يضع شرطا وحيدا للتجديد لـ الاهلي المصري

 

وبعد استخراج أوراق باتريك، يسابق اتحاد السلة الزمن من أجل إنهاء إجراءات مشاركة آدم موسى، الذي يحمل الجنسيتين المصرية والأمريكية ويلعب بإحدى جامعات الولايات المتحدة، في المونديال.

 

ويلعب منتخب مصر، الذي يشارك في كأس العالم للمرة السابعة في تاريخه، بالمجموعة الرابعة، التي تضم منتخبات ليتوانيا والمكسيك ومونتنجرو (الجبل الأسود).

 

ويستهل المنتخب المصري لقاءاته في المجموعة بمواجهة نظيره الليتواني يوم 25 أغسطس، قبل أن يلتقي مع منتخب مونتنجرو بعدها بيومين، فيما يختتم لقاءاته بمرحلة المجموعات ضد المنتخب المكسيكي يوم 29 من الشهر الجاري.

 

ويشارك في المونديال 32 منتخبا، حيث تم توزيعهم على 8 مجموعات، بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة، على أن يتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة إلى الأدوار الإقصائية.