الدوري الإنجليزي

هالاند في طريقه لتحطيم رقم صلاح القياسي

تخطى الهداف النرويجي الشاب إيرلنج هالاند، مهاجم فريق مانشستر سيتي، حاجز الأهداف التي أحرزها النجم الدولي المصري محمد صلاح والكوري الجنوبي سون هيونج مين، حينما توجا بجائزة هداف بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي، وذلك بعد خوض الفريق السماوي 20 مباراة فقط بالمسابقة هذا الموسم.

 

وأحرز هالاند ثلاثة أهداف “هاتريك” في مرمى وولفرهامبتون، خلال فوز مانشستر سيتي 3/صفر على الفريق الملقب بـ”الذئاب” في المرحلة 21 من عمر البريميرليج، على ملعب (الاتحاد).

 

وسجل هالاند الثلاثية الرابعة له بقميص مانشستر سيتي في أول موسم له حتى الآن، ليرفع رصيده إلى 25 هدفا، ليعزز صدارته لقائمة هدافي البطولة العريقة بفارق 10 أهداف أمام أقرب ملاحقيه النجم الدولي الإنجليزي هاري كين، مهاجم توتنهام هوتسبير.

 

وكسر هالاند بذلك رقم كل من صلاح جناح ليفربول، وكذلك سون هيونج مين مهاجم توتنهام، اللذين حصلا على جائزة “الحذاء الذهبي” في الموسم الماضي للبريميرليج، برصيد 23 هدفا لكل منهما.

 

كما أصبح هالاند أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في موسم واحد للبطولة العريقة على ملعب الاتحاد بإحرازه 18 هدفا في 11 مباراة، متفوقا على الأرجنتيني سيرخيو أجويرو الذي سجل 16 هدفا في موسم 2011- 2012، وذلك بحسب شبكة (أوبتا) للأرقام والإحصائيات.

 

ومازالت الفرصة مواتية بقوة أمام هالاند لكسر الرقم القياسي الذي حققه صلاح موسم 2017/2018 كأكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في موسم واحد بالدوري الإنجليزي برصيد 32 هدفا.

مقالات ذات صلة