الدوري الإنجليزي

صلاح يعيد ليفربول للانتصارات في الدوري الإنجليزي على حساب توتنهام

قاد النجم الدولي المصري محمد صلاح فريقه ليفربول للعودة إلى طريق الانتصارات في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

 

وأحرز صلاح هدفين قاد بهما الفريق الأحمر للفو 2 / 1 على ضيفه توتنهام هوتسبير، مساء اليوم الأحد، في المرحلة الخامسة عشر للمسابقة.

 

وارتفع رصيد ليفربول، الذي خسر أمام نوتينجهام فورست وليدز يونايتد في المرحلتين الماضيتين للمسابقة، إلى 19 نقطة من 13 مباراة في المركز الثامن، بفارق 7 نقاط خلف توتنهام، صاحب المركز الرابع، آخر المراكز المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، الذي خاض 14 مباراة.

 

وافتتح صلاح التسجيل لمصلحة ليفربول مبكرا في الدقيقة 11، عبر تسديدة من داخل منطقة الجزاء على يسار الفرنسي هوجو لوريس، حارس مرمى توتنهام.

 

وأضاف صلاح الهدف الثاني لليفربول في الدقيقة 40، بعد استغلاله هفوة من إيريك داير، مدافع توتنهام، الذي مرر إليه تمريرة بالخطأ، لينفرد على إثرها بالمرمى، ويضع الكرة ساقطة (لوب) خلف حارس أصحاب الأرض، الذي خرج من مرماه لملاقاته. ليرفع رصيده التهديفي في الدوري الإنجليزي هذا الموسم إلى 6 أهداف.

 

وبهذين الهدفين، عزز صلاح عدد أهدافه ضد توتنهام إلى 10 أهداف في 17 مباراة لعبها في مختلف البطولات أمام الفريق الأبيض، الذي بات “الضحية المفضلة” لـ (الفرعون المصري)، بعدما أصبح الفريق الأكثر استقبالا لأهدافه بالاشتراك مع فريق مانشستر يونايتد، الذي تلقى نفس العدد من الأهداف لقائد منتخب الفراعنة.

 

وفي الشوط الثاني، أشعل توتنهام الأوضاع تماما، بعدما قلص الفارق بهدف حمل توقيع نجمه هاري كين في الدقيقة 70، ليحاول الفريق اللندني خطف هدف التعادل خلال الوقت المتبقي من المباراة ولكن دون جدوى.