اخبار كرة القدمالدوري الألمانيالدوري الأوروبيالدوري الإنجليزيالدوري السعوديالدوري الفرنسيكأس العالممحمد صلاح

بعد ختام التوقف الدولي ــ مواجهات هامة لنجوم منتخب مصر المحترفين

يستعد نجوم منتخب مصر لكرة القدم المحترفين بالخارج لخوض العديد من المواجهات الهامة خلال شهر أكتوبر المقبل بعد انتهاء فترة التوقف الدولي الأخيرة.

 

وسيكون سفراء الكرة المصرية على موعد مع لقاءات من العيار الثقيل الشهر المقبل، والتي ستحدد بشكل كبير أوضاعهم في بطولات الدوري التي يشاركون بها، لاسيما وأنها ستتوقف خلال نوفمبر القادم بسبب إقامة نهائيات كأس العالم في قطر.

 

ونستعرض في السطور التالية المباريات التي تنتظر طيورنا المهاجرة خلال الشهر القادم.

 

راموس خارج كأس العالم 2022 .. وإيندا يستنكر السبب!

 

محمد صلاح

9 لقاءات في 29 يوما

يتعين على النجم الدولي المصري محمد صلاح خوض 9 مباريات في 29 يوما بمختلف المسابقات خلال شهر أكتوبر القادم، حيث ستكون حاسمة في تحديد موقف فريقه ليفربول سواء في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أو في دوري أبطال أوروبا.

 

ويحتل ليفربول المركز الثامن في جدول ترتيب البريميرليج برصيد 9 نقاط في 6 مباريات، بفارق 9 نقاط خلف الصدارة، علما بأنه مازال يمتلك مباراة مؤجلة ضد مضيفه تشيلسي، في حين يحتل المركز الثاني في ترتيب المجموعة الأولى بدوري الأبطال بعد أول جولتين، عقب تحقيقه فوزا وحيدا وتلقيه خسارة واحدة.

 

ويستضيف ليفربول فريق برايتون يوم السبت القادم بالدوري الإنجليزي في أولى مبارياته التسع، يعقبها مواجهة ضد ضيفه جلاسجو رينجرز الأسكتلندي في دوري الأبطال يوم الثلاثاء المقبل.

 

وسيكون ليفربول على موعد من العيار الثقيل أمام مضيفه أرسنال، متصدر البريميرليج في التاسع من أكتوبر الجاري بالمسابقة العريقة، ثم يحل ضيفا على رينجرز بدوري الأبطال بعدها بثلاثة أيام.

 

ويخوض (الريدز) لقاء ناريا آخر في البريميرليج ضد مانشستر سيتي، على ملعب (آنفيلد) يوم 16 أكتوبر القادم، ثم يلعب مع ضيفه وست هام يونايتد بعدها بثلاثة أيام بنفس المسابقة، التي تشهد مواجهة أخرى لليفربول أمام مضيفه نوتينجهام فورست في 22 من نفس الشهر.

 

وينتقل ليفربول لهولندا لملاقاة أياكس أمستردام في دوري الأبطال في 26 أكتوبر، ثم يختتم لقاءاته في هذا الشهر بمواجهة ضيفه ليدز يونايتد بعدها بثلاثة أيام.

فيرمينو يتجاهل ماني في أفضل خماسي بـ ليفربول ويؤكد: اللعب مع محمد صلاح شرف عظيم - بطولات

 

مصطفى محمد

محاولة لتصحيح مسار نانت

سيكون مصطفى محمد، مهاجم منتخب مصر، مطالبا بقيادة فريقه نانت لاستعادة اتزانه في بطولة الدوري الفرنسي، بعد انطلاقة الفريق المخيبة في المسابقة هذا الموسم.

 

بعد الفوز على المجر ــ مانشيني يعادل رقم أسطورة التدريب الإيطالي

 

وخاض مصطفى محمد 11 مباراة مع نانت في جميع البطولات هذا الموسم، أحرز خلالها 3 أهداف وساهم في تسجيل مثلها، لتخطط إدارة النادي الفرنسي تفعيل بند شرائه بصورة نهائية من فريق جالطة سراي التركي، بعدما حصل على خدماته على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد في فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

 

ويحتل نانت المركز الخامس عشر في ترتيب الدوري الفرنسي حاليا برصيد 7 نقاط، بعد مرور أول 8 جولات، حيث حقق انتصارا وحيدا و4 تعادلات و3 هزائم، فيما يتواجد في المركز الثالث بمجموعته ببطولة الدوري الأوروبي برصيد 3 نقاط، بعد أول جولتين.

 

ويخوض نانت 8 لقاءات في كل المسابقات خلال الشهر المقبل، حيث ستكون البداية أمام مضيفه موناكو يوم الأحد القادم، تليها مواجهة صعبة أمام مضيفه فرايبورج الألماني يوم 6 أكتوبر القادم بالدوري الأوروبي.

 

ويواصل نانت لقاءاته خارج ملعبه، حيث يواجه مضيفه رين في 9 أكتوبر المقبل بالدوري الفرنسي، يعقبها لقاء ضيفه فرايبورج في 13 من نفس الشهر في اليوروبا ليج، ثم يستضيف ستاد بريست بعدها بثلاثة أيام، ليحل بعدها ضيفا على نيس في 23 من الشهر ذاته بالدوري الفرنسي.

 

ويلعب نانت مع ضيفه كارابكا أجدام الأذربيجاني في الدوري الأوروبي يوم 27 أكتوبر، ثم يختتم بعدها بثلاثة أيام لقاءاته في الشهر المقبل بمواجهة ضيفه كليرمون فوت في الدوري الفرنسي.

تقارير: نانت يحسم موقفه من شراء مصطفى محمد من جالطة سراي - بطولات

 

تريزيجيه

يتطلع لمواصلة التألق

يأمل محمود حسن تريزيجيه، جناح منتخب مصر في مواصلة تألقه مع فريقه طرابزون سبور التركي، بعدما اختتم مشواره مع الفريق على أفضل وجه قبل فترة التوقف الدولي.

 

وتمكن تريزيجيه من هز الشباك خلال آخر مباراتين لطرابزون في جميع المسابقات، وذلك بعد بداية مهتزة له مع الفريق الذي انضم لصفوفه في الميركاتو الصيفي الماضي بعد انتهاء مشواره مع فريق أستون فيلا الإنجليزي.

 

وبصفة عامة، شارك تريزيجيه في 12 مباراة مع حامل لقب الدوري التركي بكل البطولات، أحرز خلالها 3 أهداف وقدم تمريرتين حاسمتين لزملائه.

 

ويتواجد طرابزون سبور في المركز السابع بجدول ترتيب الدوري التركي برصيد 13 نقطة من 7 مباريات، حيث حقق 4 انتصارات وتعادلا وحيدا وتلقى خسارتين، لكنه يبتعد بفارق 3 نقاط فقط عن القمة، بينما يحتل المركز الثاني في مجموعته ببطولة الدوري الأوروبي برصيد 3 نقاط، عقب مرور أول جولتين.

 

بمشاركة لاعب الأهلي المصري ــ إلغاء مباراة ودية في أفريقيا

 

ويستهل طرابزون لقاءاته في الشهر المقبل بملاقاة مضيفه قيصري سبور، يعقبها مواجهة صعبة ضد مضيفه موناكو الفرنسي ببطولة الدوري الأوروبي في 6 أكتوبر القادم، قبل أن يستضيف تريزيجيه فريقه القديم قاسم باشا في العاشر من نفس الشهر.

 

ويعود طرابزون للعب ضد موناكو من جديد في 13 أكتوبر القادم بتركيا، يليها مواجهة هامة ضد مضيفه بشكتاش بعدها بثلاثة أيام في الدوري التركي، ثم يلاقي ضيفه سيفاس سبور في 22 من الشهر نفسه، ويختتم مبارياته ضد مضيفه ريد ستار الصربي باليوروبا ليج بعدها بخمسة أيام.

فيديو | تريزيجيه يسجل ويقود طرابزون سبور لتخطي عمراني في الدوري التركي - بطولات

عمر مرموش

السعي للخروج من الدوامة

يتطلع  جناح منتخب مصر عمر مرموش لقيادة فريقه فولفسبورج للخروج من مراكز الهبوط ببطولة الدوري الألماني لكرة القدم خلال الشهر القادم.

 

ويحتل فولفسبورج، الذي توج باللقب موسم 2008/2009، المركز السابع عشر (قبل الأخير) برصيد 5 نقاط من 7 مباريات، حيث حقق فوزا وحيدا وتعادلين وتلقى 4 هزائم.

 

ولم يقدم مرموش الأداء المنتظر منه هذا الموسم بعد عودته لفولفسبورج بعد انتهاء إعارته لفريق شتوتجارت في الموسم الماضي، حيث شارك في 8 لقاءات هذا الموسم بكل البطولات، أحرز خلالها هدفا وحيدا، دون أن يصنع أي هدف لزملائه.

 

وستكون المواجهة الأولى لمرموش في الشهر المقبل، أمام فريقه السابق شتوتجارت يوم السبت القادم على ملعب فولفسبورج بالدوري الألماني، قبل أن يلعب ضد مضيفه أوجسبورج يوم السبت التالي ببوندسليجا.

 

ويخوض فولفسبورج مواجهتين صعبتين أمام ضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ، ثم باير ليفركوزن بنفس البطولة، يومي 15 و22 أكتوبر على الترتيب، فيما يستضيف بوخوم في 29 من ذات الشهر.

عمر مرموش يشارك في هزيمة فولفسبورج برباعية في الدوري الألماني | بوابة أخبار اليوم الإلكترونية

 

كوكا

يطمح لتثبيت أقدامه

يطمح مهاجم منتخب مصر أحمد حسن كوكا لتثبيت أقدامه مع فريقه ألانيا سبور التركي، الذي انتقل إليه في نافذة الانتقالات الصيفية، قادما من فريق أولمبياكوس اليوناني.

 

ويحتل ألانيا سبور المركز الحادي عشر في ترتيب الدوري التركي برصيد 8 نقاط من 7 لقاءات، حيث حقق انتصارين وتعادلين وتكبد 3 هزائم.

 

هاري كين يدخل التاريخ عبر بوابة منتخب ألمانيا

 

ولعب كوكا، الذي يخوض ثاني تجاربه في الملاعب التركية بعد فترة سابقة قضاها مع فريقه قونيه سبور، مباراتين فقط مع ألانيا منذ انضمامه إليه، أحرز خلالها هدفا وحيدا.

 

ويبدأ ألانيا مواجهة في الشهر المقبل بمواجهة ضيفه جيرسونسبور في الدوري التركي يوم الأحد القادم، ثم يخرج للعب أمام مضيفه هاتاي سبور في 9 أكتوبر المقبل بنفس المسابقة.

 

ويخوض ألانيا 3 لقاءات أخرى في الشهر القادم بنفس البطولة، حيث يستضيف أنطاليا سبور، ثم يضرب موعدا ناريا مع مضيفه جالطة سراي، ثم يلاقي ضيفه غازي عنتاب أيام 14 و23 و29 أكتوبر المقبل على الترتيب.

أحمد حسن كوكا يقود هجوم قونيا سبور أمام ألانيا في الدوري التركي

 

طارق حامد وأحمد حجازي

4 لقاءات مع (العميد)

تبدو الأمور مختلفة نسبيا فيما يتعلق بالثنائي الدولي المصري أحمد حجازي وطارق حامد، المحترفين في صفوف فريق اتحاد جدة، حيث يكتفيان بخوض 4 لقاءات فقط مع الفريق الملقب بـ(العميد) في بطولة دوري المحترفين السعودي.

 

ومن المنتظر أن تتوقف المسابقة في 16 أكتوبر القادم بسبب مشاركة منتخب السعودية في نهائيات كأس العالم بقطر، التي تقام في الفترة من 20 نوفمبر حتى 18 ديسمبر 2022.

 

ويحتل اتحاد جدة المركز الثالث بترتيب الدوري السعودي (دوري روشن) برصيد 10 نقاط، بعد مرور 4 مراحل، حيث حقق 3 انتصارات وتعادلا وحيدا، دون أن يتلقى أي خسارة، ويأمل في مواصلة انطلاقته الجيدة خلال لقاءاته الاربعة المقبلة، من أجل استمراره في مراكز المقدمة بالمسابقة التي يحلم باستعادة لقبها الغائب عنه منذ موسم 2008/2009.

 

ولعب أحمد حجازي، الذي يقضي موسمه الثالث مع الاتحاد، في 4 مباريات مع الفريق في الموسم الحالي، أحرز خلالها هدفا وحيدا، وهو ما ينطبق أيضا على طارق حامد، المنتقل لصفوف الفريق مطلع الموسم الحالي بعد انتهاء عقده مع الزمالك، لكنه لم يسجل ولم يصنع أي هدف حتى الآن.

 

شارك بالتصويت ــ محمد صلاح مرشح لجائزة جديدة في البريميرليج

 

وستكون أولى مواجهات الاتحاد في الشهر المقبل أمام مضيفه النصر يوم الأحد المقبل، في قمة لقاءات المرحلة الخامسة للمسابقة، يليها مواجهة مع ضيفه الفتح يوم 7 أكتوبر القادم، ثم يلعب مع مضيفه ضمك بعدها بأربعة ايام، ليختتم بعدها لقاءاته مع الوحدة في 16 أكتوبر المقبل.

طارق حامد وأحمد حجازي يقودان تشكيل اتحاد جدة أمام لوزيرن السويسري - كورة بلس

كتب : محمد فتحي

صحفي رياضي مصري، متخصص في كرة القدم الأفريقية والعربية، عمل لدى أكثر من صحيفة مصرية وعدد من المواقع الإخبارية العربية