الدوري الفرنسي

بعد هدفه في مونبيلييه ــ مصطفى محمد يقترب من رقم ميدو في الدوري الفرنسي

واصل مصطفى محمد، مهاجم منتخب مصر لكرة القدم تألقه مع فريقه نانت في بطولة الدوري الفرنسي، بعدما سجل هدفا في شباك مونبلييه، خلال لقاء الفريقين ضمن منافسات المرحلة الـ19 بالمسابقة.

 

وفاز نانت 3/صفر على مضيفه مونبيلييه في المباراة التي شهدت دخول مصطفى محمد كبديل في الدقيقة 62، بدلًا من زميله جويساند، حيث كانت النتيجة تشير حينها إلى تقدم نانت بهدف نظيف.

 

واستغل اللاعب المصري الملقب بـ(الأناكوندا) هفوة من مدافع مونبيليه لينطلق بالكرة من منتصف الملعب، قبل أن يصل بها لمنطقة الجزاء ويطلق تسديدة زاحفة على يمين حارس مرمى أصحاب الأرض في الدقيقة 82.

 

وبهذا الهدف، عاد مصطفى محمد لهز الشباك في الدوري الفرنسي مع نانت، الذي انضم إليه على سبيل الإعارة الصيف الماضي من جالطة سراي التركي، بعد غياب 5 مباريات، حيث كان هذا هو هدفه الأول بالمسابقة منذ تسجيله في مرمى كليرمون في 30 أكتوبر الماضي.

 

ووصل لاعب الزمالك السابق لهدفه الخامس في الموسم الحالي بالدوري الفرنسي، وأصبح على بعد هدفين من معادلة رصيد النجم المصري السابق أحمد حسام ميدو مهاجم مارسيليا الأسبق في المسابقة، حيث أحرز 7 أهداف في 22 مباراة لعبها بالبطولة خلال موسم 2003/2004.

 

كما وصل مصطفى محمد للهدف رقم 20 له في الدوريات الأوروبية، بعدما سجل 15 هدفا في الدوري التركي مع جالطة سراي و5 أهداف في الدوري الفرنسي.

 

وبصفة عامة، كان هذا هو الهدف الثامن لمصطفى محمد هذا الموسم في 27 مباراة خاضها مع نانت في مختلف المسابقات، بإجمالي 1655 دقيقة، علما بأنه صنع 4 أهداف أخرى لزملائه.

 

وحصل مصطفى محمد على تقييم متوسط في المباراة، التي أقيمت على ملعب (دو لا موسون)، وشهدت طرد التونسي وهبي الخزري واللاعب الفرنسي الشاب إيلي واهي، ثنائي مونبيلييه

 

وحسب موقع “سوفا سكور” العالمي المختص بالإحصائيات، حصل النجم المصري الدولي على تقييم 2ر7 درجة من إجمالي 10 درجات بعد أن لعب 28 دقيقة، وسجل هدفًا من محاولة واحدة فقط على المرمى.

 

ولمس مصطفى محمد الكرة 10 مرات، ومرر 4 تمريرات صحيحة من أصل 5 تمريرات، وأرسل عرضية واحدة فقط كانت خاطئة، كما فاز باثنين من أصل أربع صراعات هوائية، وفقد الاستحواذ على الكرة مرتين، وارتكب مخالفة واحدة.

 

يذكر أن هذا الفوز رفع رصيد نانت للنقطة 21، ليتقل إلى المركز الـ13 في ترتيب الدوري الفرنسي، في حين توقف رصيد مونبيليه عند 17 نقطة في المركز الـ15.

كتب : محمد فتحي

صحفي رياضي مصري، متخصص في كرة القدم الأفريقية والعربية، عمل لدى أكثر من صحيفة مصرية وعدد من المواقع الإخبارية العربية

مقالات ذات صلة