الدوري الفرنسي

بلايلي يواجه أزمة جديدة مع أجاكسيو

لا تتوقف الأزمات عن ملاحقة الدولي الجزائري يوسف بلايلي، لاعب فريق أجاكسيو الفرنسي لكرة القدم، على مدار السنوات الماضية، سواء صحية أو انضباطية.

 

وحقق بلايلي انطلاقة مميزة رفقة أجاكسيو، قبل أن يتراجع مستواه نسبيا، منذ عودة النشاط في الدوري الفرنسي بعد نهاية كأس العالم 2022 في قطر.

 

وكشفت صحيفة “ليكيب” الفرنسية، أن المصائب عادت لتلاحق نجم الجزائر بعد تعرضه لإصابة جديدة، ستكون سببا في حرمانه من اللعب أمام تولوز في بطولة كأس فرنسا.

 

نفس المصدر أشار لعدم وجود الجناح الأيسر في القائمة التي اختارها المدرب أوليفييه بانتالوني، والذي فضّل عدم المغامرة بلاعبه الأبرز في بطولة الكأس، التي لا تعتبر أولوية مطلقة بالنسبة له.

 

الهدف الأساسي للفريق القادم من جزيرة كورسيكا، هو ضمان البقاء بين أندية دوري الدرجة الأولى الفرنسية “ليج 1″، حيث يحتل الفريق المركز الثامن عشر (الثالث من القاع) في ترتيب البطولة، بفارق الأهداف فقط خلف مراكز الأمان.

 

يذكر أن يوسف بلايلي ومنذ توقيعه مع أجاكسيو، لعب 7 مباريات كأساسي سجل خلالها 5 أهداف وصنع 2.

 

وكان صاحب الـ30 عاما، عاش فترات صعبة في الأشهر الماضية، مع منتخب بلاده بشكل خاص، بعدما أصبح محل انتقادات لاذعة بسبب طريقة لعبه الاستعراضية ونقص فاعليته الهجومية.

 

وطالب العديد من المتابعين، ضرورة استبعاد بلايلي من التشكيلة الأساسية، لكنه حصل على دعم كبير من جانب مدربه جمال بلماضي، الذي يراه أفضل خيار في مركز الجناح الأيسر.

 

كتب : محمد فتحي

صحفي رياضي مصري، متخصص في كرة القدم الأفريقية والعربية، عمل لدى أكثر من صحيفة مصرية وعدد من المواقع الإخبارية العربية

مقالات ذات صلة