اخبار كرة القدم

بلماضي يرد على اتهامه بالمجاملة في اختياراته

أكد جمال بلماضي، مدرب منتخب الجزائر، أن تمسكه بنجوم تشكيلته رغم تقدم بعضهم في السن لا يعتبر مجاملة، بل حتمية أملتها عليه الظروف.

 

ويتعرض جمال بلماضي لانتقادات حادة في الجزائر خلال الأشهر الماضية، منذ نكسة كأس أمم أفريقيا 2022 وتصفيات مونديال 2022، بسبب عدم منحه الفرصة لوجوه جديدة، وإبقائه دوما على نفس التشكيل الأساسي، لدرجة أن المنافسين أصبحوا لا يجدون صعوبة للاستعداد للمباريات أمام الخضر.

 

ونقلت الإذاعة الجزائرية تصريحات لجمال بلماضي في هذا الشأن قال فيها: “آسف لن أحقق رغبتكم، التغيير من أجل التغيير لا يعطي دائما نتيجة، ولا يعني بالضرورة أنه الحل لجميع المشاكل”.

وأضاف: “أنا أمنح الفرصة في بعض الأحيان لوجوه جديدة، لكني أجدد الثقة في الركائز، لأنهم يبقون الأفضل حسب وجهة نظري.. ستواصلون مشاهدة رياض محرز ويوسف بلايلي وإسماعيل بن ناصر يبدأون المباريات”.

 

وواصل في سياق متصل: “أنا أقوم بالخيارات التي أرى أنها الأفضل للمنتخب الجزائري، ولا أجامل أي لاعب مهما كان اسمه، وأحكم بما أشاهده فوق أرضية الميدان”.

 

ويتجه جمال بلماضي لتفادي إحداث “ثورة” في تشكيلته، رغم الطابع الودي للمباراتين القادمتين أمام كل من مالي اليوم الاثنين والسويد يوم السبت القادم.

 

يذكر أن منتخب الجزائر، منذ خسارته الشهيرة أمام الكاميرون في الدور الفاصل من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022، تمكن من تحقيق سلسلة من 5 انتصارات متتالية ما بين تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 والمباريات الودية.

 

كتب : محمد فتحي

صحفي رياضي مصري، متخصص في كرة القدم الأفريقية والعربية، عمل لدى أكثر من صحيفة مصرية وعدد من المواقع الإخبارية العربية