الدوري الإنجليزي

بيب جوارديولا يتحدث عن فرص ليفربول وتشيلسي في المنافسة على الدوري الانجليزي

كشف بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي عن رأيه فيما يتعلق بفرص ليفربول وتشيلسي في المنافسة على لقب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم.

 

وجاء ذلك بعدما عزز مانشستر سيتي موقعه في صدارة جدول ترتيب الدوري الانجليزي، حيث تغلب على برينتفورد 1-صفر مساء الأربعاء في الجولة الـ 20 من المسابقة، بينما تعادل تشيلسي مع برايتون 1/1 وذلك بعد أن خسر ليفربول أمام ليستر سيتي صفر-1 مساء الثلاثاء في الجولة نفسها.

 

ورفع مانشستر سيتي حامل اللقب رصيده إلى 50 نقطة في المركز الأول في جدول ترتيب الدوري الانجليزي متفوقا بفارق 8 نقاط أمام تشيلسي صاحب المركز الثاني و9 نقاط أمام ليفربول صاحب المركز الثالث.

 

ورفض بيب جوارديولا استبعاد تشيلسي وليفربول من إطار المنافسة على لقب الدوري الانجليزي، رغم التفوق الكبير لـ مانشستر سيتي في الصدارة.

 

وقال بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي الذي اقترب من إحراز لقب الدوري الانجليزي للمرة الرابعة خلال 5 مواسم :”لا تزال هناك العديد من المباريات المتبقية. نحن نتفوق في الصدارة بفارق 8 نقاط لكن لا تزال هناك 54 نقطة أخرى سنتنافس عليهاولا يزال أمامنا الكثير من المباريات الصعبة.”

 

وأضاف بيب جوارديولا في تصريحات نشرتها صحيفة جارديان البريطانية “لن أصدق أي أحد يقول إن الأمر قد حسم. الفريقان المتواجدان في تشيلسي وليفربول هما أكثر من استثنائيين. أحدهما بطل أوروبا وليفربول يعد أبرز منافس لنا في آخر 3 أو 4 أعوام.”

 

تشيلسي ينتزع من ليفربول المركز الثاني في الدوري الانجليزي

 

مان سيتي يبتعد في صدارة الدوري الانجليزي أمام تشيلسي و ليفربول

 

 

وسجل فيل فودين هدف المباراة الوحيد ليمنح مانشستر سيتي الانتصار العاشر على التوالي في الدوري الانجليزي، ويتفوق الفريق بفارق كبير على أقرب منافسيه في جدول الترتيب.

 

وقال بيب جوارديولا :”تقدمنا بهذا الفارق ليس لأنهم أهدروا النقاط، وإنما لأننا حققنا الفوز في 10 مباريات على التوالي. لكن لا تزال هناك 54 نقطة سنلعب من أجلها.”

 

وتحدث بيب جوارديولا أيضا عن عودة فيل فودين وجاك جريليش إلى التشكيل الأساسي لـ مانشستر سيتي، قائلا “فيل دائما ما كان رائعا. هو لاعب يمكنه المشاركة في مراكز مختلفة وتقديم عروض استثنائية بها. لم يكن لدينا أي شك في هذا. هل لديه أي شيء بحاجة لإثباته؟ بالتأكيد لا.”

 

ويخوض مانشستر سيتي مباراته المقبلة في الدوري الانجليزي الممتاز يوم السبت المقبل الموافق 1 يناير 2022 حيث يحل ضيفا على أرسنال ثم يواجه سويندون تاون يوم 7 من نفس الشهر في الدور الثالث من بطولة كاس الاتحاد الانجليزي.

 

وبعدها يلتقي تشيلسي في الجولة الـ 22 من الدوري الانجليزي يوم 15 يناير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *