ePrivacy and GPDR Cookie Consent by TermsFeed Generator بيرو تمنح إجازة وطنية لشعبها بعد غد بسبب مواجهة أستراليا في ملحق المونديال
بيرو

بيرو تمنح إجازة وطنية لشعبها بعد غد بسبب مواجهة أستراليا في ملحق المونديال

قررت حكومة بيرو، اليوم السبت، منح إجازة وطنية بعد غد الاثنين ليتسنى للشعب مشاهدة مباراة المنتخب البيروفي ضد أستراليا.

 

ويلتقي منتخب بيرو، الذي حصل على المركز الخامس في جدول ترتيب تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم في قطر، مع منتخب أستراليا، صاحب أفضل مركز ثالث بالتصفيات الآسيوية للمونديال، بعد غد في الملحق العالمي المؤهل لكأس العالم 2022.

 

ريال مدريد يستفز مبابي بعد التعاقد مع تشواميني

 

وصرح أليخاندرو سالاس وزير الثقافة في بيرو: “نعلن أن يوم الإثنين المقبل سيكون إجازة رسمية في البلاد للسماح للشعب لمشاهدة مباراة المنتخب في تصفيات كأس العالم”.

 

ولم يحدد بعد القطاع الخاص هل سيتم منح الموظفين إجازة رسمية أم لا، لكن وفقا للتقارير فأن أغلبية الشركات ستنضم لقرار الحكومة لأنه الأمر اختياري.

اقرأ أيضا  الإعلان عن تصنيف منتخبات مونديال اليد 2023

 

وأضاف وزير الثقافة: “لا يمكن أن نخدع أنفسنا، لا يوجد بيروفي لا يريد مشاهدة منتخب بلاده، في السنوات الأخيرة أصبح المنتخب مصدر فخر ورمز هوية لنا، بيرو تحتاج للاتحاد في هذا اليوم”.

 

واختتم سالاس تصريحاته قائلا “نعلم أن تأهل بيرو لكأس العالم سينعش الاقتصاد، لأن الأصدقاء يستطيعون مشاهدة المباراة في المطاعم والحانات، وكذلك العائلات ستتحد وتحتفل سويا مع كل هدف”.

 

وتنطلق المباراة في الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة (الواحدة ظهرا بتوقيت بيرو)، على ملعب أحمد بن علي المونديالي في مدينة الريان غرب العاصمة القطرية الدوحة.

 

الفائز ببطاقة التأهل سينضم للمجموعة الرابعة رفقة فرنسا بطلة العالم والدنمارك وتونس.

اقرأ أيضا  موسيماني: رحيلي صدم الجميع في الأهلي المصري

 

تقرير.. سان جيرمان يخبر بوتشيتينو بإقالته

 

ويطمع المنتخب البيروفي في التأهل للمونديال للمرة الثانية على التوالي رفقة المدرب ريكاردو جاريكا والذي أعاد بيرو لكأس العالم 2018 بعد غياب 36 عاما.

 

وتأهل منتخب بيرو لكأس العالم الأخيرة أيضا عن طريق الملحق عندما تفوق على نيوزيلاندا بهدفين نظيفين في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.