اخبار كرة القدممسابقات دولية وإقليمية

تروسييه : المنتخب الياباني لا يعرفنا ونسعى لتحقيق المفاجأة

أكد الفرنسي فلييب تروسييه مدرب المنتخب الفيتنامي الأول لكرة القدم على أن المنتخب الياباني لا يعرف لاعبي المنتخب الفيتنامي لأنهم يلعبون في الدوري المحلي، مشيرا إلى أن هذا الأمر يمنحه فريقه أفضلية لتحقيق مفاجأة عندما يلتقيان غدا الأحد في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية ببطولة كأس آسيا.

وقال تروسييه :”منتخب اليابان لا يعرف لاعبينا، لأنهم يلعبون في فيتنام، لذلك يسألون الصحفيين في فيتنام عن لاعبينا”.

وأضاف :”لا أعرف إذا كان بإمكاني أن أطلب من الشعب الياباني أن يعرفوا لاعبي فريقي، ولكنهم يعرفوني جيدا، ومنذ 20 عاما لم يكن يعرف أحد لاعبي منتخب اليابان وكان الناس يسألوننا عن لاعبي اليابان، هناك يعرفوني ويعرفون أني أحب اللعب الجماعي وصناعة فريق يحقق الانتصارات “.

وأكد :” عدم معرفة المنتخب الياباني بالفريق يجعل لدينا أفضلية لتحقيق مفاجأة والفوز بالمباراة”.

وأضاف :”نعرف نقاط ضعفنا جيدا ، ونجاحنا سيأتي من وحدتنا، وأريد توجيه رسالة لمن يسأل عن لاعبينا من الصحفيين اليابانيين أو الشعب الياباني بأن الإجابة ستكون غدا”.

وقال تروسييه إنه يعتبر التواجد في الدوحة فرصة جيدة لاستعراض قدرات فريقه، لأن المباريات تُبث في كل أنحاء العالم، ولاعبوه الشباب سيكون لديهم حماس كبير لتقديم كل إمكاناتهم.

سوريا تطمح لبداية جيدة أمام أوزبكستان في كأس الأمم الآسيوية

وأضاف المدرب الفرنسي خلال مؤتمر صحفي :”قمنا بالاستعداد لتلك البطولة بطريقة عادية، وأعتبر أن 80% من الاستعدادات للمنتخب تكون عند الأندية التي يلعب لها لاعبو المنتخب كل أسبوع”.

وأكد :”أعرف قوة المنتخب الياباني جيدا، وهو قادر على الفوز بالبطولة ، ويمتلك عدد من اللاعبين المميزين الذين يلعبون في أوروبا ، لقد خسروا العام الماضي أمام كوستاريكا في كأس العالم وانتصروا على منافسيهم بنتيجة كبيرة. أعرف أن المباراة صعبة، لكن علينا تقديم أفضل ما لدينا، ولا يمكن حصر البطولة في هذه المباراة فقط ، فهي مجرد جزء في مسيرة تأهلنا إلى الدور التالي من البطولة”.

وأضاف :”أعتقد أن كوريا واليابان فقط هم من لديهم القدرة على الفوز بكل مباريات دور المجموعات، وإذا حققنا نتيجة سلبية أمام اليابان غدا فسوف نقاتل في المباراتين التاليتين من أجل التأهل، ولدينا فرصة للتأهل كأفضل منتخب ثالث وحدث ذلك منذ عدة أعوام مع منتخب فيتنام، والمفاجآت واردة دوما في كرة القدم، أعرف أنه إذا واجهنا اليابان في عشر مرات قد نفوز مرة ، ولماذا لا تكون تلك المرة غدا”.